موقع 24:
2024-06-27@12:26:05 GMT

صفقة رونالدو ترفع إيرادات الدوري السعودي

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

صفقة رونالدو ترفع إيرادات الدوري السعودي

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، قائمة أكثر لاعبي كرة القدم طلباً من العلامات التجارية لتوقيع عقود الرعاية لعام 2022 بواقع بـ136 مليون دولار، وذلك بحسب تقرير حديث أصدرته "ترند إكس" عن الرعايات الرياضية.

وتلا النجم البرتغالي، قائد الأرجنتين ليونيل ميسي بـ130 مليون دولار، ثم النجم الفرنسي كيليان مبابي بـ120 مليون دولار.

ووفق التقرير، فقد شكّل رونالدو نقلة كبرى في الإيرادات بالنسبة لنادي النصر، كما زاد وجوده من القيمة السوقية للدوري السعودي بشكل عام.

وحمل التقرير عنوان "الرعاية الرياضية والعلامات التجارية"، وتضمّن أرقاماً وإحصاءات هامة عن الرعاية الرياضية، مشيراً إلى أن حجم سوق الرعاية الرياضية حول العالم بلغ 57 مليار دولار في عام 2020، أما في العام التالي فقد بلغ 64.8 مليار دولار، ليقفز عام 2022 إلى 66.1 مليار دولار.

واستعرض التقرير بشكل مفصّل عدة محاور، منها أعلى القطاعات إنفاقاً في مجال الرعاية الرياضية 2022، والعلامات التجارية الرائدة فيه، والرياضيون الأكثر طلباً، وأعلى حقوق رعاية قمصان أندية حول العالم، والرياضات التي تسيطر على سوق الرعاية العالمي، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي الأعلى أرباحاً للمعلنين.

وعرج التقرير على ذكر واقع الرعاية الرياضية في السعودية، موضحاً أن عائدات الأندية السعودية من عقود الرعاية الرياضية في عام 2022، قد بلغت 455 مليون ريال، فيما بلغ عدد الرعاة والشركاء 106 رعاة.

وتصدر الهلال الأندية السعودية الحاصلة على عقود الرعاية الرياضية بـ208.6 مليون ريال، ما يمثل نسبة 45.8% من إجمالي عقود الرعاية الرياضية التي حصلت عليها أندية السعودية.

أما نادي النصر، فقد حصل على عقود رعاية بلغت قيمتها 97.8 مليون ريال، بنسبة 21.5% من إجمالي عقود الرعاية الرياضية التي حصلت عليها أندية السعودية.

وحل نادي الاتحاد في المرتبة الثالثة، إذ حصل على عقود رعاية بلغت قيمتها 86.7 مليون ريال، بنسبة 19.1% من إجمالي عقود الرعاية الرياضية التي حصلت عليها أندية المملكة، فيما حصل نادي الشباب على عقود رعاية بلغت قيمتها 24.6 مليون ريال، بنسبة 5.4% من إجمالي عقود الرعاية الرياضية التي حصلت عليها أندية السعودية.

وأشار التقرير إلى أهداف "رؤية السعودية 2030" التي تستهدف استضافة بطولة كأس العالم، والوصول إلى مليون رياضي سعودي ممارس بحلول العام نفسه.

ولفت التقرير إلى زيادة نسبة المشاهدات والمتابعات لبطولة الدوري هذا الموسم، خاصة بعد الصفقات التي عقدتها الأندية المختلفة مع لاعبين عالميين، إذ إن 37 قناة في أكثر من 125 دولة لديها حقوق بث الدوري السعودي، وهو ما يعني وضع المملكة على الخريطة الرياضية العالمية، وتمكين الوصول لكثير من اللاعبين الكبار عالمياً.
 
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كريستيانو رونالدو الدوري السعودي النصر السعودي الاتحاد السعودي الهلال السعودي أندیة السعودیة ملیون ریال على عقود

إقرأ أيضاً:

عاجل.. صفقة برازيلية من الدوري التركي تقترب من قميص الأهلي

 

تواصل إدارة نادي أهلي جدة السعودي، العمل على تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بصفقات جديدة من العيار الثقيل، لتدعيم الراقي استعدادا للموسم القادم.

وفشلت كتيبة رياض محرز من تحقيق أي ألقاب في الموسم الماضي بعد إبرام العديد من الصفقات العالمية في مقدمتها، فيرمينيو ورياض محرز وفرانك كيسيه وجابري فيجا وماكسيمن.

- الأهلي يراقب صفقة برازيلية

وكشفت صحيفة «Fanatik» التركية، أن إدارة نادي جلطة سراي التركي، حسمت موقفها وحددت مطالبها بشأن رحيل الجناح البرازيلي تيتي خلال موسم الانتقالات الصيفي.

حرب بين الهلال والنصر لخطف صفقة الـ 100 مليون إسترليني بمساعدة اليونايتد.. برشلونة يقترب من توقيع ذهبي

وتابعت الصحيفة، أن تلقى اللاعب البرازيلي العديد من العروض من الدوري  السعودي والروسي والبرازيلي، للرحيل عن الفريق.

وأختتمت الصحيفة إلى أن نادي جلطة سراي، سيوافق على بيع  تيتي، حال وصول عرض مادي قيمته 14 مليون يورو، مع وضع بند في عقد اللاعب مع النادي الذي ينتقل إليه، بالحصول على نسبة 15% من البيع المستقبلي.
 

مقالات مشابهة

  • 37.9 مليار دولار حصيلة إيرادات سوق كرة القدم الأوروبية
  • الأسهم الأردنية تغلق على تعاملاتها ارتفاع
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • رونالدو يتدخل لحسم صفقة عالمية لـ النصر السعودي
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بالتعادل أمام السعودية
  • إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • بلومبيرغ: السعودية ستصبح أكبر سوق للبناء في العالم
  • الاغتيالات الأوروبية تطارد المشروع السعودي
  • عاجل.. صفقة برازيلية من الدوري التركي تقترب من قميص الأهلي
  • مدرب الهلال السعودي يتحرك لحسم صفقة نجم برشلونة