أصدَر القضاء اللبناني حكمًا نهائيًا يبرئ فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، من تهمة قتل رجل ملثم دخل منزله بشكل غير قانوني في عام 2020 بهدف السرقة وتهديد عائلته، بحسب ما ذكرته وكالة «فرانس برس».

تفاصيل قضية فادي الهاشم زوج نانسي عجرم

تبدأ قضية فادي الهاشم منذ يوم 5 يناير 2020، حينما تسلل إلى فيلا الفنانة نانسي عجرم في نيو سهيلة والتي تبعد بنحو 20 كيلومترًا شمالي بيروت، ملثم ومسلح بمسدس ليتحرك إلى غرفة نوم بنات «الهاشم» الثلاث ويهدد بقتله وقتل عائلته؛ إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، إلا أنَّ «الهاشم» سرعان ما أحضر مسدسه وأوقع الهارب قتيلًا بـ18 طلقة نارية من مسدسه الشخصي.

 

لتخرج أسرة السارق «أحمد موسى» بتصريحات بأنَّ نجلهم كان يعمل مزارعًا في فيلا نانسي، وكانت لديه أموال يرغب في استردادها فتوجه إلى الفيلا مطالبًا بحقه، وزعموا أنَّه المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان، غادة عون، بنقل فادي الهاشم إلى مستشفى الحياة بدلًا من احتجازه في أحد الأقسام التابعة للدولة اللبنانية، ولكن لم يتم الحكم عليه بسبب الأوضاع الصحية التي تسود لبنان نتيجة فيروس كورونا، تأجل وقتها جلسة بقضية فادي الهاشم

وأصدَر قاضي التحقيق الأولي يوم 24 نوفمبر 2020، في جبل لبنان الحكم علي فادي الهاشم اعتمادًا على المادة 547 معطوفة علي المادة 228 من قانون العقوبات التي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عامًا، وأحيل الملف إلى محكمة الجنايات، ولكن بعد العديد من التحقيقات والطعن التي استمرت لمدة 3 سنوات، ليصدر القرار النهائي اليوم بمنع المحاكمة علي فادي الهاشم وبراءته من قضية قتل محمد الموسى. 

الفعل يندرج تحت مبدأ «الدفاع الشروع عن النفس»

وذكر وكيل الهاشم، أنَّ المحكمة أكّدت أنَّ فعله يندرج تحت مبدأ «الدفاع المشروع عن النفس»، ووفقًا للمحامي جابي جرمانوس، أوضح أنَّ قرار الهيئة الاتهامية الذي صادقت عليه محكمة التمييز يؤكّد أنَّ جميع شروط الدفاع المشروع متوفرة في قضية فادي الهاشم. 

وبحسب مصدر قضائي، أصدرَت محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضية سهير الحركة قرارًا يؤيد قرار الهيئة الاتهامية في جبل لبنان بمنع محاكمة فادي الهاشم في قضية قتل اللبناني أحمد موسى. 

وفي سياق متصل، أشار المحامي جرمانوس إلى أنَّ القرار يعني أنَّ «الهاشم» استخدم حق الدفاع عن نفسه وعن عائلته في ظل الظروف التي كانت موجودة والتي تمّ تأكيدها من خلال تقارير علمية، وهذه الظروف كلها تتيح توصيف فعل «الهاشم» بأنَّه فعل دفاع عن النفس، مؤكّدًا وجود توازن بين رد فعل «الهاشم» والخطر الذي تسببه السارق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نانسي عجرم فادي الهاشم لبنان القضاء اللبناني نانسی عجرم

إقرأ أيضاً:

نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام

 

تمكنت  الفنانة  نانسي صلاح في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها، حيث  نشرت نانسي صلاح صورة تجمعها بأشجار وأزهار البستان، حيث بدت مستمتعة بالهواء الطلق والخضرة المحيطة بها.

 

 وفي التعليق، أكدت النجمة أنها تستمتع بلحظات الهدوء والراحة في هذه البيئة الجميلة، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وقد لاقت صورة نانسي صلاح رواجًا كبيرًا بين متابعيها على إنستغرام، إذ تفاعل معها الآلاف بالإعجابات والتعليقات المشجعة. وأثنى الجمهور على جمال الفنانة وتألقها الطبيعي في هذه الإطلالة البكر.

يُذكر أن نانسي صلاح قد حرصت في الفترة الأخيرة على مشاركة متابعيها لحظات استرخائها وهدوئها في الطبيعة، محافظة على توازنها النفسي والجسدي في ظل انشغالها بالعديد من المشاريع الفنية.
 

آخر أعمال نانسي صلاح 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال مسلسل ب١٠٠ راجل، وحاز المسلسل على إعجاب الجمهور في الوطن العربي، وضم المسلسل  مجموعة من النجوم أبرزهم سمية الخشاب ومحمود عبد المغني ونانسي صلاح وسما ابراهيم ومحمد القس وأحمد صيام، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.

 

أحداث مسلسل بـ 100 راجل 
 

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي، تدور الأحداث حول غالية أبو الدهب التي تواجه العديد من المتاعب، وبعد مقتل زوجها عادل خلال حفل زفافهما، تضطر غالية للعمل سائقة ميكروباص؛ وتواجه العديد من الصدمات أهمها دخولها السجن.
 

مقالات مشابهة

  • “من نظرة”.. نانسي عجرم في صدارة الترند
  • نانسي عجرم تشوق جمهورها لأحدث أغانيها (شاهد)
  • 7 يوليو.. نانسي عجرم تطرح أحدث أعمالها الغنائية
  • نانسي عجرم تشوق الملايين بأغنية "من نظرة"| تعرف على موعد طرحها
  • نانسي عجرم تستعد لطرح أغنية "من نظرة"
  • نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أغانيها
  • «من نظرة».. نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • بالورود.. وصول نانسي عجرم إلى جدة استعدادا لإحياء حفل «ليلة وردة» (فيديو)
  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة