قالت الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة العمل الجماهيري المركزية بحزب الحرية المصري، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، بمثابة انتصار لدعم وحماية المواطن البسيط والفئات الأولى بالرعاية، والتي عمل الرئيس السيسي عليها منذ اليوم الأول لولايته لإرساء دعائم الحماية الاجتماعية كركيزة رئيسية في مسيرته.

وذكرت «هلالي»، أن الحزب أعلن دعمه للرئيس استنادا إلى الإنجازات والإصلاحات التي تمّت في جميع القطاعات على مدار 9 سنوات الماضية، وما تتطلبّه المرحلة القادمة من قيادة لها نظرة ورؤية ثاقبة تتعامل مع التحديات الخارجية الراهنة وتعمل على الانحياز فيها للمصريين في المقام الأول.

التعريف بحجم إنجازات الدولة 

وأوضحت «هلالي»، أن الحزب أطلق حملة «المسيرة والمسار.. من أجل دعم استكمال التنمية والاستقرار»، والتي سيتحرك من خلالها بسلسلة من الفعاليات المكثفة وفي القلب منها أمانة الإسكندرية للتعريف بحجم الإنجازات التي شهدتها الدولة، مؤكدة أنه على مدار السنوات الماضية كان البعد الإنساني والاجتماعي ضمن المعايير الأولى في خارطة إنجازات الدولة المصرية، مكلفًا بمواصلة جهود التنمية وحماية ملايين المصريين تحت مظلتها.

وأكدت، أنه لأول مرة فى تاريخ مصر يتم تخصيص 210 مليارات جنيه فى عام واحد للفئات الأكثر احتياجا، وذلك لتحجيم آثار الحرب العالمية على احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتضمنت رفع أجور العاملين بالدولة 4 مرات فى 18 شهرا وزيادة المعاشات بـ87 مليار جنيه، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة، ليصل إجمالي الدعم النقدى المخصص إلى 36 مليار جنيه سنويا.

تعزيز مسار حقوق الإنسان

وأكدت «هلالي» أن القيادة السياسية حرصت على تعزيز مسار حقوق الإنسان، انطلاقا من قناعة ذاتية راسخة بأنها جزء لا يتجزأ من عملية التنمية الشاملة التي تخطو إليها الدولة، فشهدت تقدما على صعيد التشريعات التي صدرت لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، فضلا عن الجدية قدما نحو إرساء التشاركية الديمقراطية غير المسبوقة والذي تجلى بقوة من خلال الحوار الوطني، ليساعد على زيادة القواسم والمساحات المشتركة، الذي حظي بدوره على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها بصفته صاحب الدعوة والمبادرة إلى عقده.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسية مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

 

 

 

​شاركت دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار عضويتها الحالية لمجلس حقوق الإنسان “2022-2024” والذي يتكون من 47 دولة.

وتمتد أعمال الدورة الحالية خلال الفترة من 18 يونيو وحتى 12 يوليو 2024، لمناقشة التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتقارير المفوضية السامية والأمين العام وموضوعات تعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان، المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما في ذلك الحق في التنمية، كما يتناول جدول الأعمال حالات حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمام المجلس بها، وحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأرض الفلسطينية المحتلة ومتابعة وتنفيذ إعلان وبرنامج عمل فيينا، إضافة إلى تناول مسائل تتعلق بالعنصرية وكراهية الأجانب.

وقد شاركت الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان مستشارة في قطاع التنمية والمنظمات الدولية بوزارة الخارجية في فعاليات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان والمساهمة في جدول الأعمال، خاصة الجلسة الحوارية المتعلقة بالاتجار بالبشر، لاسيما النساء والأطفال والتي أشارت خلالها إلى أن دولة الإمارات تؤكد على أهمية مكافحة القضية العالمية المتمثلة في الاتجار بالبشر، باعتبارها أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً، والتي تتطلب تضافر الجهود الوطنية والدولية للتصدي لها.

كما شاركت الشيخة الدكتورة موزة في فعاليات الجلسة الحوارية المعنية بالتمييز ضد النساء والفتيات، وأشارت إلى رؤية دولة الإمارات التي تؤكد عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي تنبع من سياستها الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات 2023 –2031، مشيرة إلى أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الوطنية في تعزيز وتطوير شراكاتها مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم في تمكين المرأة.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات فازت بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024، بعد حصولها على 180 صوتا عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في أكتوبر من العام 2021 بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • رئيس حزب «مصر 2000»: التنمية البشرية وبناء الإنسان أبرز تحديات الحكومة
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات