قال إسلام تمراز، رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، إن ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة جاء استجابة للواجب الوطني والنداء الشعبي من جموع المصريين.

استكمال مسيرة التنمية والبناء

وأكد في تصريحات صحفية أن ترشح الرئيس السيسي يستهدف استكمال مسيرة البناء والتنمية التي شهدتها مصر منذ توليه الرئاسة في 2014، إذ شهدت خلال الـ10 سنوات الماضية تحولا كبيرا في الاقتصاد من حيث تدشين المشروعات العملاقة، مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، أو مشروعات البنية التحتية في جميع القطاعات والإصلاحات التشريعية.

رسائل حب من الشعب

وأشار إلى أن انطلاق مسيرات التأييد في شوارع مصر كانت بمثابة رسائل حب من الشعب للقائد، ونعاهد الرئيس أن نظل أوفياء له من أجل العبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة التي نحلم بها جميعا.

وأضاف أن ترشح الرئيس السيسي إشارة قوية إلى استمرار الإنجازات في كل المجالات، وبجميع المحافظات. 

ولفت رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر إلى أن مؤتمر حكاية وطن كشف حجم الإنجازات التي شهدتها مصر بالإحصائيات والأرقام، إذ لخص إنجازات الدولة في الفترة من 2014 إلى 2023، والتي مرت بتحديات كبيرة كان من الصعب على أي دولة أخرى أن تسلك مسار التنمية في ظلها، لكنها الإرادة السياسية التي كانت بمثابة قوة دفع لتسطر الإنجازات التي نراها اليوم على أرض الواقع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الرئيس السيسي السيسي مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. تطرق اللقاء إلى العديد من القضايا الوطنية والإقليمية، حيث أكد الرئيس السيسي على أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة، وتحدث عن التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر والمنطقة.

الأمن القومي: عملية مستمرة وتماسك الشعب هو الضامن

خلال اللقاء، شدد الرئيس السيسي على أن حماية الأمن القومي هي عملية مستمرة بلا توقف، مشيرًا إلى أن تماسك الشعب المصري ووحدته يمثلان الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة المصرية لضمان أمنها واستقرارها. وأوضح أن السنوات العشر الماضية أثبتت قدرة المصريين على التصدي للتحديات الصعبة التي مرت بها المنطقة، وأثبت الشعب أنه حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية، مؤكدًا أن هذه المحاولات قد تؤدي إلى عواقب سلبية جسيمة على الوطن.

السياسة المصرية.. توازن واستراتيجية معتدلة

وفيما يتعلق بالتطورات الإقليمية، أوضح الرئيس السيسي أن المنطقة تمر بمفترق طرق تاريخي، يتطلب من الدول الحذر والتأني في اتخاذ القرارات. وأضاف أن السياسة المصرية تعتمد على التوازن والاعتدال، مشددًا على ضرورة إنهاء الأزمات بدلًا من تصعيدها، نظرًا للمخاطر الحقيقية التي تهدد الأمن الإقليمي. كما أشار إلى أهمية الحوار الاستراتيجي بين دول المنطقة لتحقيق البناء والتنمية بما يخدم مصالح شعوبها.

تطوير الكوادر الشابة ومواجهة السلوكيات غير القانونية

في ختام حديثه مع الطلاب، تطرق الرئيس السيسي إلى أهمية المسار الإصلاحي الذي تنتهجه الدولة خلال السنوات العشر الماضية، بهدف إعداد أجيال قادرة على حمل المسؤولية في جميع القطاعات. كما دعا إلى مواجهة السلوكيات غير القانونية، مثل استغلال المميزات المخصصة لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى ضرورة توجيه الجهود نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشباب المصري في المجالات الحيوية وفتح مجالات عمل جديدة ومربحة.

مقالات مشابهة

  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في صنعاء تأييدًا للعملية الإيرانية ضد أهداف إسرائيلية
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • استغرقت 15 دقيقة.. عملية خاصة في مصياف السورية كانت بمثابة الطلقة الأولى لحملة إسرائيل ضد حزب الله!
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان