فرضت إدارة ميناء طنجة المتوسط شمالي المغرب، الإثنين، إجراءات صارمة للتحقق من اليقظة الصحية والبيئية بعد اكتشاف شبهة وجود حشرات "البق" على متن باخرة للمسافرين قادمة من ميناء مرسيليا الفرنسي.

وفي هذا السياق، تم تفعيل بروتوكول صحي صارم يشمل عمليات تعقيم وتنظيف شاملة للباخرة وحمولتها قبل استقبال المسافرين والعربات على متنها.

يأتي هذا الإجراء في إطار جهود مكافحة انتشار حشرة "البق"، التي تشهدها بعض المدن الكبرى في فرنسا حاليًا في الأماكن العامة ووسائل النقل.

اجتماع الحكومة الفرنسية

أعلنت الحكومة الفرنسية عزمها مناقشة قضية انتشار حشرة بق الفراش وسبل مواجهتها في البلاد خلال الأسبوع المقبل.

وبعد طلب من بلدية باريس، تعهدت الحكومة بزيادة جهودها لمكافحة انتشار هذه الحشرة.

وسيتم عقد اجتماع في الأسبوع المقبل لمناقشة الإجراءات الوقائية مع مقدمي خدمات النقل، بهدف تعزيز حماية المسافرين وضمان سلامتهم قبل استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية في أقل من عام.

وأعلن وزير النقل، كليمان بون، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنه سيجمع مشغلي وسائل النقل لمناقشة الإجراءات المتخذة وزيادة الجهود في خدمة المسافرين وضمان سلامتهم.

ما هو بق الفراش؟

بق الفراش هو نوع من الحشرات الصغيرة والضارة التي تعيش بشكل رئيسي في فراش النوم والمفروشات والأماكن المظلمة والمشمسة في المنازل والفنادق. تتغذى بق الفراش على دم الإنسان والحيوانات الأليفة، وهي تنشط ليلاً عندما تكون الضحية نائمة وتلتصق بجلدها لسحب الدم. تعتبر لدغات بق الفراش مؤلمة وتترك آثار حكة وتورم. بسبب قدرتها على الانتقال بسرعة وتكاثرها السريع، يمكن أن تسبب بق الفراش مشكلة كبيرة في الأماكن التي تنمو فيها. يتطلب التخلص منها غالباً القيام بعمليات مكافحة حشرات محترفة والنظافة الشخصية والبيئية الجيدة لمنع عودتها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حشرة البق فرنسا الحكومة الفرنسية دورة الألعاب الأولمبية منصة التواصل الاجتماعي بق الفراش بق الفراش فرنسا البق الفرنسي اليقظة الصحية حشرة البق فرنسا الحكومة الفرنسية دورة الألعاب الأولمبية منصة التواصل الاجتماعي بق الفراش أخبار المغرب بق الفراش

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)

زنقة 20 | متابعة

قال رئيس حزب “الجمهوريون” إيريك سيوتي، أنه سيعيد ترتيب العلاقات من جديد مع المملكة المغربية إذا فاز حزبه بالانتخابات.

????????????????????️| @ECiotti : « Si nous gagnons, ???????????????? ???????????????????????????? ???????????????????????????????????? ???????????? ???????????????????????????????????? ????’????????????????????????́ ???????? ???????? ???????????????????????????????????? ???????????????? ???????? ???????????????????????????? ???????? ???????????????????? ????????, qui est un grand pays, une grande démocratie pour laquelle j’ai beaucoup de… pic.twitter.com/zuSIZOTPmI

— Morocco Intelligence (@MoroccoIntel) July 1, 2024

و صرح سيوتي لوسائل الاعلام : ” إذا فزنا، نريد استعادة علاقات الصداقة والثقة، المملكة المغربية دولة عظيمة، وديمقراطية عظيمة أكن لها الكثير من الاحترام، و الكثير من الصداقة والاعتبار”، مؤكدا أنه من المهم إعادة تأسيس العلاقات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • "بسبب حالته الصحية".. مؤسس حزب التجمع الوطني الفرنسي لن يمثل أمام المحكمة
  • «كامل الوزير».. يتعهد بتيسير الإجراءات للمستثمرين وزيادة الصادرات
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • مدير المركز الوطني للامتحانات: قدمت استقالتي من منصبي بسبب انتشار الغش في الامتحانات
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • اليمين المتطرف الفرنسي وحزب ماكرون يحصدان نتائج مخيبة للآمال في المغرب