استقبل المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مجموعة من معاوني رؤساء أجهزة عددٍ من المدن الجديدة، وذلك ضمن مجموعات العمل المكلفة بالمرور على المشروعات القومية بالمدن الجديدة، بهدف تبادل الخبرات والمتابعة الدورية للمشروعات وتذليل أي عقبات، وصقل مهارات وإمكانات معاوني رؤساء الأجهزة وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.

وبدأت الزيارة باستقبال معاوني رؤساء الأجهزة بمقر جهاز مدينة القاهرة الجديدة، حيث أوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، أن هناك توجيهات بتمكين الشباب بالأماكن القيادية، معرباً عن سعادته بهذا الفكر، حيث إنه كان من ضمن أوائل معاوني رؤساء الأجهزة وخاض نفس التجربة، وأن تلك التجربة تصقل من خبرات معاوني رؤساء أجهزة المدن والتجمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، الدور الرئيسي لجهاز المدينة، وقام بالرد على كافة الاستفسارات المقدمة من معاوني رؤساء الأجهزة، وتقديم أهم النصائح التي تفيدهم في مسيرتهم الوظيفية نحو الارتقاء بأجهزة المدن الجديدة.

وفي ذات السياق، استعرضت المهندسة ريهام حسن، والمهندس أحمد أبو دنيا، معاونا رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، المشروعات المنتهية والجارية بالمدينة، والتي شملت مشروعات الطرق والمرافق والمشروعات السكنية وغير ذلك.

ثم انتقل وفد معاوني رؤساء الأجهزة للقيام بجولة تفقدية بالمدينة، شملت مشروع المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين  بالتجمع الثالث، الذي يضم 5328 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من (90م2 : 120م2) للوحدة، وذلك في ضوء مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإتاحة المسكن الملائم والميسر لمختلف شرائح الدخل، كما تفقدوا محطة تنقية المياه ومحطة معالجة الصرف الصحي ( أوراسكواليا ).

وفي ختام الجولة التفقدية، أثنى معاونو رؤساء أجهزة المدن الجديدة على جودة الأعمال التي تم تنفيذها بالمشروعات بالمدينة، وعلى حسن التعاون من مسئولي جهاز مدينة القاهرة الجديدة في تنظيم الزيارة للمشروعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة القاهرة القاهرة الجديدة المدن الجديدة المشروعات القومية رؤساء الأجهزة جهاز مدینة القاهرة الجدیدة المدن الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الشحومي: قرار الادارة المكلفة من الرئاسي بإلغاء ضريبة النقد الأجنبي محاولة لتوريط الإدارة الجديدة في يوم اعتمادها

ليبيا – أكد مؤسس سوق المال الليبي وأستاذ التمويل سليمان الشحومي،أن قرار إدارة المركزي المكلفة من المجلس الرئاسي بإلغاء الضريبة على النقد الأجنبي هو محاولة لتوريط الإدارة الجديدة في يوم اعتمادها من البرلمان.

الشحومي وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد” الإخبارية المقربة من حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، قال:”كان الأسلم ترك الأمر للإدارة الجديدة للتعامل معه بحسب المعطيات دون إرباك أمام الليبيين”.

وأشار إلى أن اختيار المحافظ ونائبه، وتجديد الشرعية في هذه المؤسسة هو استحقاق مهم.

وصرح بأن آثار اختيار المحافظ ونائبه ستكون مهمة جدا على صعيد القطاع المصرفي وعمله وفقا للقانون، وتفعيل كل عمليات المركزي ولجانه ومجلس إدارته التي كانت جميعها معطلة لمدة طويلة.

الشحومي أفاد بأن الإدارة الجديدة سيكون لها تأثير على تعزيز دور المصرف المركزي في تحقيق الاستقرار النقدي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • الشحومي: قرار الادارة المكلفة من الرئاسي بإلغاء ضريبة النقد الأجنبي محاولة لتوريط الإدارة الجديدة في يوم اعتمادها
  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • العمل تُطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان سير العمل بمختلف القطاعات بمدينة طيبة الجديدة
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب