وقعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، برئاسة الأميرة للازينب، اتفاقية شراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة، الإثنين بمقر مركز للا مريم للأطفال المحرومين من الأسرة بالرباط.

وحسب بلاغ صحفي للوزارة، فإن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل الأميرة للازينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة والوزير محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، تهدف إلى “مساهمة الوزارة في تجهيز أربع مراكز جديدة لرعاية الأطفال المحرومين من الأسرة في كل من وجدة وورزازات وطنجة والجديدة، بمساهمة مالية إجمالية قدرها 15،5 مليون درهم”.

وتابع بلاغ الوزارة، أن “تجهيز هذه المراكز، سيعطي دفعة جديدة للأعمال الإجتماعية للعصبة وتمكينها من الرفع من الطاقة الاستيعابية لهياكل التكفل والرعاية بالأطفال في وضعية هشة بالجهات المعنية، حيث تبلغ طاقتها الإجمالية 425 سرير، موزعة كالتالي: وجدة 136 سرير، وورزازات 88 سرير، وطنجة 120 سرير والجديدة 81 سرير”.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشادت الأميرة للا زينب، بـ”الجهود الحثيثة التي بذلتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل في تطوير الشراكة في مجال حماية الطفولة، وبالخصوص فيما يتعلق بالأطفال في وضعية صعبة”، مبرزةً وفق البلاغ، “التجربة الإيجابية والمتميزة التي قام بها الطرفين في هذا الميدان، طبقاً للتعليمات الملكية للملك محمد السادس”.

وفي المقابل، عبر الوزير عن “ارتياحه للنتائج الإيجابية التي حققتها العصبة المغربية لحماية الطفولة، في مجال حماية وصيانة حقوق المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية”.

وفي هذا الإطار، أعرب بنسعيد عن “استعداد وزارته للعمل المشترك مع العصبة، من أجل التنزيل الفعلي لمقتضيات الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وتعزيز إجراءات وآليات الحماية للفئات المستهدفة، تطبيقاً للتوجيهات الملكية الداعية إلى تحسين شروط التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أرامكو توقع اتفاقية بشأن حقوق ملكية وشراء الغاز من “بورث آرثر “

الرياض

أعلنت كل من “أرامكو” السعودية ، و”سيمبرا” إحدى شركات البنية التحتية للطاقة في أمريكا الشمالية ، اليوم الأربعاء ، عن تنفيذ الشركات التابعة لهما لاتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20 عامًا لبيع وشراء 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المُسال من مشروع توسعة المرحلة الثانية للغاز الطبيعي المُسال في بورت آرثر .

وتتضمن الاتفاقية أيضًا مشاركة أرامكو السعودية بنسبة 25% في أسهم المرحلة الثانية من المشروع .

ويتوقع الطرفان إبرام اتفاقية شراء وبيع ملزمة للغاز الطبيعي المُسال واتفاقيات حقوق ملكية نهائية وفق شروط تعادل إلى حد كبير تلك المنصوص عليها في الاتفاقية المبدئية ، مع خضوع اتفاقية البيع والشراء واتفاقيات حقوق الملكية لعدد من الشروط .

وبهذه المناسبة ، قال الرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية ناصر النعيمي ، أن الشركة مهتمة باتخاذ خطوات في قطاع الغاز الطبيعي المُسال ، وباعتبار الشركة شريكًا إستراتيجيًا محتملًا في المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال ، وتتمتع أرامكو السعودية بوضع مناسب لتنمية محفظتها من الغاز .

ومن جانبه بين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سيمبرا” جيفري مارتن، أن من شأن التوسع المخطط له لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال أن يساعد على تسهيل توزيع الغاز الطبيعي الأمريكي عبر أسواق الطاقة العالمية ، ومن خلال توسيع النطاق العالمي لمنشأة بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال توجد فرصة لتحسين أمن الطاقة مع توفير بديل منخفض الكربون للفحم لإنتاج الكهرباء .

ويُعد مشروع المرحلة الثانية للغاز الطبيعي المُسال في “بورت آرثر” توسعة تنافسية للموقع؛ إذ يشمل إضافة وحدتين يمكنهما إنتاج ما يصل إلى 13 مليون طن سنوياً .

وفي قلب مجمع بورت آرثر الرائد للطاقة التابع لشركة سيمبرا للبنية التحتية، يتمتع مشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال بإمكانية التوسّع إلى ثماني وحدات، مما سيجعله أحد أهم مرافق تصدير الغاز الطبيعي المُسال في العالم .

ومن المتوقع أن يؤدي هذا المرفق دورًا مهمًا في تعزيز موثوقية وأمن الطاقة العالمية, إضافة إلى ذلك، تعمل شركة سيمبرا للبنية التحتية بشكل فعّال على تعزيز مشاريع البنية التحتية داخل مجمع بورت آرثر للطاقة، ومعالجة الطلب المتزايد على الوقود منخفض الكربون وخفض الكثافة الكربونية، ويشمل ذلك مشروع احتجاز الكربون المقترح .

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يطلق مشاريع ثقافية ومعالم تراثية بوزان و شفشاون
  • الصداقة تعزز الأداء المرن لدى الشباب المتأثرين بصدمات الطفولة
  • إهدار للمال العام.. غضب بـ "رياضة النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي في مختلف محافظات الجمهورية
  • إهدار للمال العام.. انتقادات موسعة من شباب النواب لوزارة الرياضة بسبب ملاعب النجيل الصناعي
  • اهدار للمال العام.. غضب في «شباب النواب» بسبب ملاعب النجيل الصناعي بالمحافظات
  • غضب في "شباب النواب" بسبب عدم صيانة ملاعب النجيل الصناعي.. والوزارة ترد
  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • أرامكو توقع اتفاقية بشأن حقوق ملكية وشراء الغاز من “بورث آرثر “
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • شاريوت توقع اتفاقية لتسويق الغاز مع شركة فيفو إنيرجي في المغرب