موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن بلاده بصفتها منسق الرابطة غير الرسمية للدول النووية ستقترح على شركائها جدولا للمشاورات في إطار (الخماسية النووية).

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله في تصريح اليوم: إن “اللقاء المقبل للمجموعة سيكون على هامش الاجتماع الأول للجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة وسنقترحه أولاً على زملائنا، وبعد ذلك على الأرجح سيصبح معلناً”، موضحاً أن الاجتماع سيكون على مستوى الخبراء.

وأشار ريابكوف إلى أن صيغة (الخماسية النووية) هي قضية منفصلة ولا تتعلق بشكل مباشر بمسألة الحوار الروسي الأمريكي حول الاستقرار الإستراتيجي لأن لها أجندتها الخاصة.

يذكر أن (الخماسية النووية) هي مجموعة غير رسمية تضم الدول الخمس الحائزة على الأسلحة النووية، وهي روسيا والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة

نيويورك : البلاد

 ​شاركت المملكة ممثلة بمعالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، بصفتها عضوًا في اللجنة، الذي يهدف لتعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتقليص الفجوة الرقمية، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات والتقنية.

 وشهد الاجتماع المنعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان “نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل”، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في أنحاء العالم، بحثوا خلاله تمكين القطاعات المتنوعة من تشكيل المستقبل الرقمي بشكل تعاوني، وتعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة، وكذلك التوجهات المستقبلية للتقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية.

 وتُعد لجنة النطاق العريض والتنمية المستدام من اللجان التابعة للأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها فخامة رئيس​ جمهورية رواندا بول كاغامي، ورجل الأعمال كارلوس سليم، بينما يتولى معالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، ومعالي المدير العام لليونسكو نيابة رئاسة اللجنة، كما تضم اللجنة عددًا من صناع القرار المؤثرين في مجال الاتصالات والتقنية وكبار المسؤولين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية: سيكون صوت مصر حاضرا وقويا في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: تعاون استراتيجي مع الجانب الروسي
  • مادورو يكشف للأمم المتحدة أدلة على مؤامرة أمريكية ضد بلاده
  • نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
  • الكونغرس: الولايات المتحدة تمر بأزمة تنفيذ الغواصات النووية
  • إسرائيل تقترح ممرًا آمنًا للرهائن.. كيف ردت واشنطن؟
  • روسيا: الغرب "يلعب بالنار" في أوكرانيا
  • ريابكوف ينصح واشنطن بأخذ تحذيرات موسكو بجدية أكثر