قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في انخفاض درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية والأجواء خريفية في معظم المحافظات، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستستجل 30 درجة مئوية خلال فترة النهار، والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بدأت درجات حرارتها تنخفض وتكون أقل من 30 درجة مئوية.

 

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن الأجواء خلال الليل ستكون لطيفة وفيها بعض البرودة في معظم المحافظات، ومع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة يستمر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى ما بين خفيفة إلى متوسطة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري مثل شمال البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وتابعت أن الأمطار تمتد بكميات أقل وتكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبعض المناطق من الصحراء الغربية، وبالتالي تستمر معنا فرص الأمطار لكنها غير مؤثرة تماما على أي أعمال الأنشطة اليومية في أي محافظة من محافظات الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الأمطار درجات الحرارة من محافظات

إقرأ أيضاً:

تحذيرات الأرصاد للمواطنين: أمطار رعدية ورياح عاتية تضرب هذه المحافظات اليمنية في الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات اليمنية، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، وشمال لحج، البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت.

وقد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع هبوب رياح قوية جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 13 – 28عقدة.

ويتوقع أيضاً أجواء حارة إلى شديدة الحراة ومغبرة نسبياً في صحارى ومحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، حجة وغرب صعدة، وتتراوح درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بين 36 إلى 45 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن الغبار والأتربة المثارة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني: هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تقرير للأمم المتحدة استمرار ارتفاع درجة الحرارة بهذه المحافظات اليمنية
  • تحذيرات الأرصاد للمواطنين: أمطار رعدية ورياح عاتية تضرب هذه المحافظات اليمنية في الساعات القادمة
  • الثلاثاء ..أجواء حارة نسبياً
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • أمطار متفاوتة الشدة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات