أسدى، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، تعليمات صارمة، بخصوص عديد الملفات العالقة في القطاع.

كما أكد، وزير السكن خلال اجتماع تقني بإطارات القطاع، على ضرورة النظر إلى كافة الملفات وصب أوامر دفع الشطر الرابع. وكذا تظافر كل الجهود لتسليم المكتتبين سكناتهم في الآجال المحددة وفي أحسن الظروف.

للإشارة، ترأس وزير السكن والعمران و المدينة، محمد طارق بلعريبي اجتماعا تقنيا حضره إطارات الإدارة المركزية. بالإضافة الى كل من المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل” وكذا المدراء الجهويين للوكالة. والمدير العام لفرع عدل للتسيير العقاري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

 إجراءات صارمة ضد التقاعس والتأخر في المشاريع

افاد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن “تقييم الإطارات في القطاع متواصل”. مضيفا “ستقوم الوزارة  بالإجراءات اللازمة ضد التقاعس والتأخر”.

كما أشار  بلعريبي على هامش لقائه مع  مديري التجهيزات العمومية على المستوى الوطني، إلى أنه سيتم تحويل كل التجهيزات العمومية المتعلقة بقطاع الصحة إلى قطاع السكن. قائلا “بحكم المتخصصين والإمكانيات التي يتوفر عليها قطاع السكن  لتفادي  التأخر في انجاز المرافق الصحية”.

كما أمر الوزير، المدير العام لفرع “عدل” للتسير العقاري بضرورة التكفل الآني والمستمر للمشاكل التي تواجه قاطني أحياء عدل و تسليط الضوء على نظافة المحيط والمجمعات المدرسية داخل الأحياء الموزعة.

مع اطلاق حملة تنظيف وطنية للأحياء السكنية التابعة لوكالة عدل و هذا قبل الدخول المدرسي المقبل.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر السکن

إقرأ أيضاً:

مهاتير محمد: “طوفان الأقصى أسقط الرواية الصهيونية وأعاد وعي الأمة”

يمانيون – متابعات
أكد رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد اليوم الأحد، أن عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023 أدت إلى انهيار الرواية الصهيونية في العالم، كما جددت وعي الأمة.

وتحدث مهاتير، في افتتاح المؤتمر السابع لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، في مدينة إسطنبول التركية، بعنوان (فلسطين رافعة الاستنهاض الحضاري)، والذي يستمر ثلاثة أيام حتى الثلاثاء ويتضمن ندوات وجلسات تتناول القضية الفلسطينية.

وقال مهاتير، وهو رئيس المنتدى، في كلمة مسجلة: إن المنتدى منذ إنشائه لم يحد عن هدفه الأساسي، وهو جمع المفكرين والأكاديميين المهتمين بشؤون الأمة ورفاهيتها.

وأكد مهاتير أن اختيار توقيت المنتدى مع الذكرى الأولى لطوفان الأقصى مهم للغاية، حيث قرر فيه الفلسطينيون إرسال رسالة للعالم مفادها أنهم مصممون على تحرير أرضهم مع رفض السياسيات والحصار والاستيطان.

وتابع قائلاً: إن 7 أكتوبر شكل وعيا تجلى في مظاهرات طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية ومواقف بعض الدول، منها الموقف التاريخي لجنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، ومن النتائج انهيار الرواية الصهيونية بشأن ما تمارسه من احتلال وجرائم، كما أن هذه التطورات جددت وعي الأمة.

وشدد مهاتير على أنه حان الوقت لإدانة قادة الدول التي تدعم العدوان على فلسطين ولبنان وإيران.. مضيفاً: “أقل ما يمكننا فعله حين نشعر بالعجز أن نلعن “إسرائيل” وأمريكا والمتورطين في جرائمهم”.

مقالات مشابهة

  • قرارات صارمة لمحمد رمضان في الأهلي
  • مهاتير محمد: “طوفان الأقصى أسقط الرواية الصهيونية وأعاد وعي الأمة”
  • محمد فؤاد يرفع علم مصر في كندا: “يا أغلى اسم في الوجود”
  • انطلاق قداس الأحد الرابع بعد عيد الصليب في كنيسة سد البوشرية بلبنان
  • 5 تعليمات صارمة من محمد رمضان للاعبي الأهلي في أول اجتماع
  • وزير الإعلام يزور معرض “الرياض تقرأ”
  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • طارق العلي: جمهور الإمارات متذوق لـ«أبو الفنون»
  • محمد صلاح على رادار ناد أوروبي في 2025 “لإنقاذ السمعة”
  • فؤاد: “الشكري” أضاع فرصة أن يكون محافظاً لسنوات عديدة دون عزل