قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى تسجل اليوم نحو 30 درجة مئوية خلال فترة النهار، والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط بدأت درجات حرارتها تنخفض وتكون أقل من 30 درجة مئوية.

الطقس في فترات الليل

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر وميرنا إيهاب، أنه في فترات الليل تكون الأجواء لطيفة وفيها بعض البرودة في معظم المحافظات، ومع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة يستمر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لأخرى ما بين خفيفة إلى متوسطة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري مثل شمال البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

فرص الأمطار

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «الأمطار تمتد بكميات أقل وتكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبعض المناطق من الصحراء الغربية، وبالتالي، تستمر معنا فرص الأمطار لكنها غير مؤثرة تماما على أي أعمال الأنشطة اليومية في أي محافظة من محافظات الجمهورية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة من محافظات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة وصنعاء، ذمار، حجة، المحويت، وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.5 ملم في الحوبان- تعز، 0.4 في بعدان- إب.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق