أعلنت هيئة الأرصاد، أن الطقس اليوم، الثلاثاء، يشهد أجواءً خريفية ممطرة على شمال البلاد، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وبحسب هيئة الأرصاد، حول الطقس اليوم، متوقع أن تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا لتصبح خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناه والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، يكون معتدلا على السواحل الشمالية الغربية حارا على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الطقس اليوم

ويكون الطقس اليوم لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وحول حالة البحرين، يكون البحرين المتوسط والأحمر حالتهما معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيهما يتراوح من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، بمختلف المحافظات: كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 20 درجة
السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 22 درجة
جنوب سيناء 34 للعظمى والصغرى 26 درجة
شمال الصعيد 32 للعظمى والصغرى 22 درجة
جنوب الصعيد 39 للعظمى والصغرى 26 درجة

وعن فرص الأمطار المتوقعة، خلال الطقس اليوم، تكون على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم هيئة الأرصاد درجات الحرارة للعظمى والصغرى القاهرة الکبرى شمال الصعید الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • أجواء خريفية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • الطقس.. أجواء صحوة ولطيفة بكافة محافظات العراق
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار