قررت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم بقتل عامل بالطالبية 4 أيام على ذمة التحقيقات.   كلفت النيابة العامة، الطبيب الشرعى بتوقيع الصفة التشريحية على جثة المجني عليه  لبيان سبب الوفاة وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.   كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

  انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان   فيما استمع رجال المباحث لأقوال شهود عيان لكشف ملابسات مقتل عامل بمنطقة الطالبية، وذكروا أن المتهم اعتدى على المجني عليه بسلاح أبيض، خلال تشاجرهما، كما تم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة.   واعترف المتهم أمام رجال المباحث بإنهاء حياة المجني عليه، نتيجة خلافات بينهما، وأرشد عن السلاح المستخدم في ارتكاب الحادث.   وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.   ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مقتل أحد الأشخاص نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض، بمنطقة الطالبية.   بتكثيف التحريات تبين للمقدم أحمد فاروق رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، أن مشاجرة نشبت بين شخصين، نتيجة خلافات بينهما، انتهت بمقتل أحدهما، عقب تعرضه لاعتداء بسلاح أبيض.   حدد رجال المباحث هوية المتهم، وبإعداد كمين له تمكنوا من القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم في إنهاء حياة المجني عليه.   تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أمن الجيزة الطب الشرعى اخبار الحوادث جرائم القتل النیابة العامة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه

أفادت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان، انه "نظرا للأوضاع الأمنيّة الخطيرة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي يتسبب باستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين العزل، وحيث أن القطاع الصحي وبخاصة الإستشفائي منه، يجب أن يكون على أتمّ الجهوزيّة لاستقبال ومعالجة المرضى والجرحى وقد أثبت ذلك مشكورا في الأسابيع القليلة الماضية".   وأضاف: "وعطفاً على قرار مجلس الإدارة رقم 1335 المتخذ في الجلسة رقم 1066 تاريخ 26/9/2024 والمقترن بمصادقة سلطة الوصاية بالقرار رقم 1/109 تاریخ 1/10/2024، أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي  مذكرة إعلامية بتاريخ 3/10/2024 حملت الرقم 768 قضى بموجبها  إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية على حساب معاملات الإستشفاء للأعمال الجراحية المقطوعة المتوجبة لكل منها، وفقا لآليات وموجبات محددة في متن هذه المذكرة".

وتابع البيان: "وبهذه المناسبة، يدعو الدكتور كركي كافة المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق للإسراع في تقديم المعاملات وفق جداول شهرية فصلت دقائق تقديمها من خلال نص المذكرة المذكورة أعلاه.  ويشدد المدير العام على ضرورة التزام كافة المستشفيات بالتعرفات الجديدة التي حددتها إدارة الصندوق وفي حال امتناع أي مستشفى عن قبول كافة المضمونين أو في حال مخالفته الأنظمة المرعية التطبيق  لاسيما التعرفات، سوف تتخذ الإدارة بحقّه التدابير النظامية الرادعة واللازمة ومن بينها وقف إعطاء السلفات وفسخ التعاقد مع الصندوق عند الإقتضاء".

وأمل المدير العام أن تتلقف المستشفيات والأطباء وسائر الأجهزة الطبية والتمريضية هذه المبادرة الحسنة بمثلها وأن تتعاون مع إدارة الصندوق لتمرير هذه المرحلة الصعبة والخطيرة من تاريخ  لبنان". 

مقالات مشابهة

  • «خلافات مالية».. كواليس القبض على المتهم بغنهاء حياة طالب في السلام
  • الجريمة الضاحكة.. فكرة فيلم لسعاد حسنى قادت لجريمة مقتل طالب الرحاب
  • عامل يمزق جسد زوج شقيقته بسبب خلافات المصاهرة بالبلينا
  • النيابة تستعلم عن صحة عامل أصيب في حادث سير بـ6 أكتوبر
  • النيابة تتخذ قرارات مع عاملي كوم حمادة لاتهامهم بقتل حارس مخصوص
  • إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه
  • عرض ممرضة على الطب الشرعي بعد تعدي سمسار عليها بالطالبية
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • شخص ينهي حياة زوجتة بسبب خلافات أسرية بالمنيا