المناطق_واس

حققت المملكة إنجازًا في قطاع السياحة؛ إذ حصلت على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام 2023.

 

أخبار قد تهمك الأرصاد اليابانية: شهر سبتمبر كان الأكثر سخونة في البلاد منذ 125 سنة 3 أكتوبر 2023 - 10:16 صباحًا أستاذ مشارك في الأمن السيبراني: التحقق من المواقع الإلكترونية وتحديث البرامج المستخدمة وعدم الاستجابة للرسائل من طرق تفادي عمليات الاحتيال 3 أكتوبر 2023 - 9:56 صباحًا

وأوضحت وزارة السياحة أن المملكة سجلت نسبة نمو قدرها 58% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي “باروميتر”، الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر المنصرم.

 

تأتي هذه النتائج المشرفة كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، كان أخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و 28 سبتمبر الماضي.

 

وأفاد معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب بأن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم الغير مسبوق الذي تحظى به منظومة السياحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والمتابعة والاهتمام من قبل سمو ولي العهد – حفظهما الله -.

 

يذكر أن هذه الإنجازات تعزز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية متميزة، حيث يعكس التزايد الكبير في عدد السياح الوافدين ثقة المسافرين في الخيارات السياحية الجاذبة بالمملكة ومدى تنوعها.

 

3 أكتوبر 2023 - 10:21 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2023 - 9:09 صباحًاتحذير سعودي للخطوط الجوية الباكستانية بسبب عدم الالتزام بالجداول الزمنية أبرز المواد3 أكتوبر 2023 - 9:05 صباحًامدعوم بزيادة المبيعات .. انتعاش القطاع غير النفطي في سبتمبر أبرز المواد3 أكتوبر 2023 - 9:02 صباحًازلزال بقوة 5.7 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة أبرز المواد3 أكتوبر 2023 - 8:47 صباحًادراسة تنسف المعتقد الشائع بشأن أشهر مكمل غذائي أبرز المواد3 أكتوبر 2023 - 8:23 صباحًا38 مصاباً في حريق مديرية أمن الإسماعيلية3 أكتوبر 2023 - 9:09 صباحًاتحذير سعودي للخطوط الجوية الباكستانية بسبب عدم الالتزام بالجداول الزمنية3 أكتوبر 2023 - 9:05 صباحًامدعوم بزيادة المبيعات .. انتعاش القطاع غير النفطي في سبتمبر3 أكتوبر 2023 - 9:02 صباحًازلزال بقوة 5.7 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة3 أكتوبر 2023 - 8:47 صباحًادراسة تنسف المعتقد الشائع بشأن أشهر مكمل غذائي3 أكتوبر 2023 - 8:23 صباحًا38 مصاباً في حريق مديرية أمن الإسماعيلية الأرصاد اليابانية: شهر سبتمبر كان الأكثر سخونة في البلاد منذ 125 سنة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد3 أکتوبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وتستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

الذهب يسجل أعلي مستوى له في أسبوعين عند 2368 دولار

هذا وقد سجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وأشار التقرير إلى أن الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

وأشار اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، إلى أن أعضاء البنك اعترفوا بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، هو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

مقالات مشابهة

  • كشافة المملكة المشاركين في المخيم العالمي.. مستوى مبهر وشغف بالعلوم والتكنولوجيا
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • إجازة والعودة 8 يوليو.. تنبيه رسمي بإغلاق قنصلية المملكة بلوس أنجلوس بدءًا من اليوم
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • آل حزام يطير إلى أولمبياد باريس 2024م
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية جمهورية إستونيا ويوقعان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • ممشى واجهة روشن البحرية .. وجهة مثالية للعديد من ممارسي الرياضة
  • أمين الباحة يُكرم الجهات المشاركة وفريق عمل حملة “جود الباحة”
  • بـ46 ْمئوية..”الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام