دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تخيّل أنّك في رحلة بحرية بانتظار دورك بطابور بوفيه الطعام . وأثناء الانتظار ليحين دورك للوصول إلى وعاء شهي من الفاكهة الطازجة، ترى أمامك أحد الركاب يلتقط التوت ويتناوله بأصابعه.

حدث هذا الموقف بالفعل أمام المسافر المخضرم، نيك لايتون، ومضيف البودكاست الأسبوعي حول آداب السلوك، والذي يحمل عنوان "هل ربّتك الذئاب" (?Were You Raised By Wolves).

وعندما يتعلق الأمر بالسلوكيات غير المقبولة على متن السفن، شهد خبراء آداب السفر والإبحار على مواقف عديدة.

فيما يلي قائمة شاركها الخبراء للسلوكيات السيئة التي يجب على الركاب تجنبها:

لا تبدأ رحلتك البحرية بصورة خاطئة
يمكن أن تبدأ الآداب السيئة بالظهور قبل مغادرة السفينة للميناء. ويمنح التأخر ونفاد الصبر أثناء الصعود على متن السفينة انطباعًا سيئًا.

وتُذكِّر ماريان باركر من موقع "Manor of Manners" الركاب بأنّ "التواجد في الوقت المحدد للمغادرة أمرٌ مهم للغاية.. نحن بحاجة إلى التأكد من أنّ جميع وثائقنا جاهزة للتقديم. والصبر عنصر أساسي".

حجز الكراسي

Credit: Jeff R Clow/Moment RF/Getty Images

ويُعد قضاء الوقت على سطح السفينة والاستمتاع بالشمس والبحر تجربة مثالية، ولكنها منطقة رئيسية أيضًا لحدوث الخلافات.

وقال لايتون: "لا تحتفظ بالكراسي لنفسك، إذ يشكّل ذلك الشكوى رقم واحد أثناء الرحلات البحرية”، مضيفًا: "يحدث هذا عندما يستيقظ شخص في أي وقت، ويركض إلى السطح حيث يتواجد حمام السباحة، ويضع البطانيات، وجميع أغراضه، ثم يختفي لساعات، ويعود إلى سريره، وربما يذهب لتناول وجبة الفطور، أو ربما يفعل شيئًا آخر. ويصبح الكرسي شاغرًًا لساعات".

مراقبة الأطفال

Credit: Solarysys/Alamy Stock Photo

وبطبيعة الحال، يمكن للأطفال أن يشعروا بالحماس في حمامات السباحة (وأي مكان على متن السفينة)، ولكن لا يعني ذلك أنّه يجب عليهم التنازل عن السيطرة بشكلٍ كامل.

ويحث موقع "Cruise Critic" الإخباري، والذي يتمحور حول نصائح الرحلات البحرية، الآباء على إرشاد الأطفال أثناء تواجدهم بجانب حمامات السباحة.

وقالت مستشارة السفر ومالكة شركة "Dream Journeys, LLC"، أنجيل ويلسون: "إذا لم يتواجد الأطفال في نادي الصغار على متن السفينة، يجب على الآباء مراقبتهم. ويجب تذكّير الأطفال أن الركض في الممرات والصراخ، هو  أمرٌ وقح".

الإفراط في المشروبات الكحولية

Credit: NAPA/Alamy Stock Photo

وقالت ويلسون: "يجب أن تضع حدودّا لنفسك عند تناول المشروبات الكحولية، حتى لا تقع في حالة من السكر"، مضيفة: "لا تصرخ على السقاة في الحانات لاستغراق الحصول على مشروب فترة طويلة. إنّهم يعملون بجد وبأسرع ما يمكن".

الشجار في وقت الطعام

Credit: Frans Lemmens/The Image Bank Unreleased/Getty Images

ويحذر الخبراء من التصرف بوقاحة خلال "بوفيهات" الطعام.

وأكّدت باركر أنّ الظهور بشكلٍ "لائق ونظيف" أمر لا بدّ منه، وشرحت: "لسنا بحاجة إلى بذل جهد إضافي، ولكن الظهور بمظهر قذر وغير مرتّب أمر مزعج للغاية بالنسبة لنا جميعًا".

ويُذكِّر لايتون الأشخاص بالتعامل بلطف مع الموظفين، خاصّة خلال وقت الطعام.

وعندما يأتي الأمر للطعام، قالت ويلسون: "إذا لمسته، خذه. لا تُرجِعه مرّة أخرى. وألقيه في سلة المهملات إذا أردت، ولكن لا تُرجعه. ويرجى غسل اليدين أو استخدام المطهر عند دخول منطقة تناول الطعام".

سلوكيات منفرة

Credit: LindaTancs/iStockphoto/Getty Images

ويمكن أن تكون الرحلات البحرية بمثابة وقت للرومانسية، والتعبير عن الحب. ولكنها ليست مكانًا للقيام بنشاطات منفرة على شرفتك الخاصة.

وقالت ويلسون: "تتمتع كل شرفة بغرفة مجاورة، لذا يجب إبقاء صوت الموسيقى عند مستوى معقول".

التدخين

Credit: VvoeVale/iStockphoto/Getty Images

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رحلات سفن الرحلات البحریة على متن Getty Images

إقرأ أيضاً:

باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات

وبحسب المعطيات والتقارير الدولية اصبح اليمن رقما صعبا في المنطقة ويمتلك من المقومات العسكرية ما يكفي لردع الأعداء والمتأمرين .

هذا النجاح اشارت اليه مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية التي قالت في تقرير حديث لها " انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية، وأصبحت الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

المجلة اكدت: أثبت  اليمنيون أنهم قادرون على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما يمتلكونه من صواريخ.

وتتوالى الانتصارات اليمنية في الدفاع عن مظلومية الشعب الفلسطيني..وأعلنت القوات المسلحةُ أمس  تنفيذ 4 عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ اربع سفن في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر.

 وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن القوات المسلحة نفذتْ عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ، استهدفتْ سفينةَ "Waler" النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، مشيرة إلى أن استهداف السفينة جاءَ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأفادت بأن القوة الصاروخية والقواتُ البحريةُ نفذتا عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ "Delonix" الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

ولفت البيان إلى أن القوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ "Johannes Maersk" في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ .. مبيناً أن السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكاً لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأشار البيان إلى أن تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ "Ioannis"، استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وأصيبتْ إصابةً مباشرةً.

 

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ باسمِ الشعبِ اليمنيِّ وكلِّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطينَ وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتِها الباسلةِ وأنَّ العملياتِ العسكريةِ لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي
  • لإجلاء الاميركيين من لبنان في حال اندلاع الحرب.. أميركا تحرّك أصولها العسكرية
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة