من/ رامي سميح.

أبوظبي في 3 أكتوبر /وام/ أكد رؤساء تنفيذيون ومدراء في شركات كورية جنوبية أن العديد من الشركات في هذا البلد تسعى إلى التوسع وضخ استثمارات جديدة في قطاع النفط والغاز بدولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما وأنها وجهة رائدة لاستثمارات الشركات العالمية في هذا القطاع وجاذبة لرؤوس الأموال الباحثة عن فرص لا مثيل لها حول العالم للنمو والازدهار.

وقالوا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، على هامش مشاركتهم في فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023"، إن دولة الإمارات حققت قفزات كبيرة في مجال تحول الطاقة خلال السنوات الماضية، في حين تواصل مساعيها الحثيثة وجهودها لمواجهة تداعيات التغير المناخي.

وأشاروا إلى أن "أديبك" يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات وأبوظبي مركزاً محورياً في حوار الطاقة العالمي، ودعم جهودها الهادفة إلى تعزيز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية.

وأجمع كي هيو، الرئيس التنفيذي لشركة "ديها" لتقنيات الضغط العالي، وكايل مون، نائب المدير العام في الشركة ذاتها، على أن الإمارات دولة جاذبة للاستثمارات في قطاع النفط والغاز، مشيرين إلى أن معرض "أديبك" يعتبر واحدة من أكبر الفعاليات في هذا القطاع على مستوى العالم.

وأكدا أن معرض "أديبك" يعزز فرص التعاون بين صانعي السياسات وصنّاع القرار ورواد قطاع الطاقة والأعمال والمبتكرين على مستوى العالم، لدعم تطوير نظام طاقة مستدام وآمن ومنخفض التكلفة.

من جهته، قال كيفين كيدونغ أوه، الرئيس التنفيذي، لشركة "أويل زيرو سبيرترو"، إن الشركة تشارك للعام الثاني على التوالي في معرض "أديبك" لا سيما وأنه منصة مثالية لعرض أحدث المستجدات التكنولوجية في قطاع النفط والغاز.

وأضاف، أن شركته تبحث من خلال مشاركتها في المعرض، عن مزيد من التوسع والانتشار في دولة الإمارات، لا سيما وأنها تعد سوقا رئيسا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدوره أكد شفقت ظاهر، المدير العام لشركة "بتروجلف" لمعدات حقول النفط التابعة لشركة "يونيلوك" الكورية، أن معرض ومؤتمر "أديبك" منصة عالمية لتبادل الأفكار ومناقشة أحدث التحديات العالمية التي تؤثر على أسواق الطاقة، وتبادل المعارف والأفكار واستعراض الجهود المبذولة في هذا القطاع.

وقال إن دولة الإمارات تعد وجهة مثالية للشركات العالمية لتعزيز نمو أعمالها وذلك من خلال توفير فرص استثنائية لتأسيس الشراكات العابرة للقطاعات وعقد الصفقات.

من جانبه، قال وامسينغ كو، نائب المدير العام لدى شركة "سينكو"، إن الشركة تشارك في معرض ومؤتمر "أديبك" للعام العاشر على التوالي، خصوصا وأن الحدث يعد تجمعا دوليا يجمع الجهات العاملة في قطاع الطاقة، ويمثل فرصة جيدة لبحث آخر المستجدات فيه.

وأضاف أن معرض "أديبك" يعتبر منصة حيوية للشركات الكورية للبحث عن فرص استثمارية جديدة، بما يسمح لها بمزيد من التوسع والنمو، مؤكدا أن دولة الإمارات تعد واحدة من أفضل الدول التي توفر فرص استثمار في قطاع النفط والغاز، لا سيما وأنها تعد سوقا رئيسا جاذبا للاستثمارات وخصوصا بالنسبة للشركات العالمية.

رامي سميح/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی قطاع النفط والغاز دولة الإمارات أن معرض فی هذا

إقرأ أيضاً:

(الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته

#سواليف

تلقت #هيئة_تنظيم #قطاع_الطاقة_والمعادن، الشهر الماضي، 724 طلبا للحصول على #تراخيص في مختلف القطاعات، حيث رفضت 4 طلبات تتعلق بقطاع #النفط ومشتقاته.

وبحسب بيانات الهيئة المنشورة على موقعها الإلكتروني الأحد، توزعت الطلبات المقبولة على 470 طلبا في قطاع المصادر الطبيعية، و107 طلبات في قطاع العمل الإشعاعي والنووي، و29 طلبا في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، و114 طلبا في قطاع النفط ومشتقاته.

وفيما يتعلق بطلبات قطاع المصادر الطبيعية، فإن 457 طلبا كانت للحصول على ترخيص أو تصريح لأول مرة، منها 258 رخصة لاستيراد مواد خام، و171 رخصة لتصدير مواد خام، و23 رخصة لمقالع، وتوزعت باقي الطلبات على تصاريح خبراء متفجرات، واستصلاح، وتنقيب. أما طلبات تجديد الرخص أو التصاريح فبلغت 8 طلبات، إضافة إلى 5 طلبات لإلغاء رخصة أو تصريح.

مقالات ذات صلة استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية 2024/09/29

وفي قطاع العمل الإشعاعي، تلقت الهيئة 65 طلبا لأول مرة، توزعت على 56 طلبا لتصريح استيراد وتصدير وعبور، و3 طلبات شخصية، و6 رخص مؤسسية، بينما تلقت 42 طلبا لتجديد الرخص أو التصاريح.

أما في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، فقد تلقت الهيئة 21 طلبا لأول مرة، توزعت على 20 طلبا لتصريح محطة شحن عامة ورخصة لأشخاص عاملين، إضافة إلى 8 طلبات لتجديد رخص لأشخاص عاملين.

وبحسب البيانات، وافقت الهيئة على 114 طلبا لأول مرة في قطاع النفط ومشتقاته، حيث توزعت الموافقات على 86 طلبا لتشغيل منشآت الغاز البترولي المسال المركزي، و8 موافقات مبدئية لإنشاء وكالات توزيع أسطوانات الغاز المسال، و12 موافقة مبدئية لاستيراد أو تصدير زيوت الأساس، وموافقتين لاستيراد خزانات وصهاريج غاز بترولي مسال، وموافقة لإنشاء منشأة وقود صناعي، وموافقة لاستيراد وتصدير المواد البترولية عبر الترانزيت، و4 رخص لاستيراد مادة النافثا.

في المقابل، رفضت الهيئة 3 طلبات تتعلق بإنشاء وكالة لتوزيع أسطوانات الغاز المسال، وطلبًا لإقامة محطة محروقات.

مقالات مشابهة

  • شركات محلية: ريادة الإمارات في قطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع
  • دبي.. افتتاح الدورة الـ26 من معرض "ويتيكس"
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز
  • الطاقة والمعادن تعلن حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • منتدى في «ويتيكس» يبحث استدامة النفط والغاز
  • (الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار