أكتوبر 3, 2023آخر تحديث: أكتوبر 3, 2023

المستقلة/- تراجع الذهب للجلسة السابعة على التوالي، اليوم الثلاثاء، مسجلا أدنى مستوياته في 7 أشهر، بعدما ارتفع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1817 دولارا للأوقية، بحلول الساعة 0306 بتوقيت غرينتش، وانخفض للجلسة السابعة على التوالي مسجلا أدنى مستوياته منذ التاسع من مارس.

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1833.40 دولار.

ويأتي الانخفاض في الذهب وسط ارتفاع الدولار الأمريكي، الذي يؤثر سلبا على جاذبية الذهب للمستثمرين الأجانب. كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عائدا.

وأضاف محلل الأسواق المالية لدى كابيتال كوم كايل رودا، “بكل بساطة، فوجئ الجميع بمتانة الاقتصاد الأميركي، بما في ذلك صناع السياسات”.

ويقول مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن السياسة النقدية ينبغي أن تظل مقيدة “لبعض الوقت” لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف البالغ اثنين بالمئة.

ويترقب المتعاملون الآن تقريرا لوزارة العمل الأميركية حول الوظائف الشاغرة والذي يصدر في وقت لاحق اليوم. ومن المتوقع أن يشير التقرير إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يتمتع بنمو قوي في سوق العمل.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025

المناطق_متابعات

رفع «غولدمان ساكس» احتمالية حدوث ركود في العام المقبل إلى 25% من 15%، لكنه أشار إلى عدة أسباب لعدم الخوف من الانكماش رغم ارتفاع البطالة.

كما يتوقع «غولدمان ساكس» خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر، نوفمبر، وديسمبر، مقارنةً بتوقعات «جي بي مورغان» و«سيتي غروب» التي ترجح خفضاً بمقدار نصف نقطة في سبتمبر.

وأظهر استطلاع لصحيفة «فينانشال تايمز» شمل 37 اقتصادياً أن اقتصاد الولايات المتحدة يتجه نحو هبوط ناعم مع تراجع التضخم نحو هدف الاحتياطي الفيديرالي البالغ 2%.

ويُتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.3% في 2024، و2% في 2025، وفقاً لاستطلاع «فاينانشال تايمز». ومن المرجح أن يرتفع معدل البطالة إلى 4.5% بنهاية العام، مقارنةً بالمعدل الحالي البالغ 4.2%، لكنه سيظل منخفضاً تاريخياً.

كما يُتوقع أن ينخفض مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيديرالي، إلى 2.2% بعد أن كان 2.6% في يوليو.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يعتزم خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 2020
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي