سيتم إدراج اللغة الانجليزية التقنية، في قطاع التكوين والتعليم المهنيين، خلال الدخول المقبل. حسب ما كشف عنه وزير القطاع ياسين مرابي.

وأوضح وزير التكوين والتعليم المهنيين، للإذاعة الوطنية، أن إدراج اللغة الانجليزية التقنية سيكون في بعض التخصصات. وهذا من أجل تمكين المتربصين من أداء بطريقة فعالة تحسبا لتوفير اليد العاملة للمؤسسات الأجنبية الوافدة إلى الجزائر.

وفيما يتعلق بالتخصصات الجديدة، أكد ذات المتحدث أن القطاع برمج للدخول التكويني المقبل تخصص تقني سامي في تحلية مياه البحر. وفي مجال السكك الحديدية لمرافقة المشاريع الكبرى.

و في ذات السياق، أشار مرابي إلى أن “التدابير والإجراءات التي اتخذها القطاع تهدف أساسا إلى ضمان تكوين في تخصصات تتماشى مع متطلبات الاقتصاد الوطني و وفق الاحتياجات المعبر عنها من قبل المؤسسات الاقتصادية سواء المحلية الوطنية أو الأجنبية من حيث اليد العاملة المؤهلة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما كشف مسؤول بوزارة التكوين والتعليم المهنيين، في وقت سابق، عن استكمال التحضيرات لتعميم استعمال،  الدليل التقني والبيداغوجي باللغة الإنجليزية التقنية للمتربصين في مختلف الشعب المهنية..

و قال مدير التوجيه والامتحانات بوزارة التكوين المهني، رشيد مسعود الحاج، أنّ العمل جارٍ على قدم وساق حالياً من أجل استكمال تثمين وإعداد الدليل المذكور. على أن يكون جاهزا للاستغلال في كل الشعب عبر الوطن.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم

أُدرج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ضمن قائمة “أفضل المستشفيات الذكية في العالم” لعام 2025، في إنجاز جديد يعزز من مكانته كمؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية، وذلك حسب القائمة الصادرة عن مجلة “نيوزويك”، نظير تميزه في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، والروبوت، والتصوير الرقمي، وخدمات الرعاية الصحية عن بعد، لتقديم رعاية أكثر كفاءة وتعزيز النتائج الصحية للمرضى وتجربتهم وكفاءة التشغيل.
وبحسب مجلة “نيوزويك”، تضم القائمة 350 مستشفى من 28 دولة حول العالم عرفت بتميزها في الابتكار التقني، ومبادراتها الرائدة في تعزيز مفهوم المستشفيات الذكية، اعتماداً على كل من نتائج استبيان دولي، شمل مديري المستشفيات والكوادر الطبية محلياً وعالمياً لترشيح المستشفيات الرائدة في المجال، ونتائج استطلاع نضج المستشفيات الذكية (SSHMS) الذي يقيس مدى تطبيق المستشفيات للتقنيات الرقمية، واعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، التي تُعد معياراً مرموقاً في جودة الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: اللغة الثانية الأجنبية لا تدرس إجباريًا إلا بفرنسا
  • إدراج مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية في العالم
  • إطلاق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • «بيئة أبوظبي» تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجارالقرم
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • برلماني يرفض إدراج العفو والأحوال الشخصية بجلسة واحدة: هناك اختلاف بين القانونين
  • وزير الصناعة: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكراً على الكبار
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة