قال قاض اتحادي في نيويورك اليوم الإثنين إن محاكمة السيناتور الأمريكي بوب مينينديز بتهم فساد ستبدأ في السادس من مايو/ أيار المقبل.

ودفع السناتور الديمقراطي عن ولاية نيوجرسي ببراءته وقاوم الدعوات المطالبة باستقالته بعد اتهامه الشهر الماضي بتلقي رشاوى من ثلاثة رجال أعمال بالولاية.

وحدد قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية سيدني ستاين السادس من مايو/ أيار موعدا لبدء المحاكمة في القضية، مما يمنح الادعاء وقتا لتسليم الأدلة إلى المحامين الذين سيمثلون مينينديز.

واتهم ممثلو الادعاء الاتحاديون في مانهاتن مينينديز (69 عاما) وزوجته بقبول سبائك ذهبية ومئات الآلاف من الدولارات نقدا مقابل استغلال السيناتور نفوذه لمساعدة الحكومة المصرية والتدخل في تحقيقات جهات إنفاذ القانون مع رجال الأعمال.

اقرأ أيضاً

ذا هيل: المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بمهب الريح بعد فضيحة مينينديز

ودفعت زوجة السيناتور ورجال الأعمال خوسيه أوريبي (56 عاما) وفريد دايبس (66 عاما) ووائل حنا (40 عاما) ببراءتهم أيضا.

وتضمنت لائحة الاتهام صورا للسبائك الذهبية والنقود التي صادرها المحققون من منزل مينينديز. ويقول ممثلو الادعاء إن حنا رتب لقاءات بين السناتور ومسؤولين مصريين، الذين ضغطوا عليه للموافقة على المساعدات العسكرية، وفي المقابل وضع زوجته على جدول رواتب شركة يديرها حنا.

وهذه ثالث مرة يخضع فيها مينينديز لتحقيق من ممثلي الادعاء الاتحاديين. ولم تتم إدانته قط.

وتنحى مينينديز، وهو أحد عضوين بمجلس الشيوخ يمثلان ولاية نيوجيرسي، عن رئاسة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، وهو ما تقتضيه قواعد حزبه. لكنه يصر على براءته ورفض دعوات عدد من زملائه الديمقراطيين في مجلس الشيوخ للاستقالة.

اقرأ أيضاً

بعد فضيحة رشى مصر.. بوب مينينديز يرفض الاستقالة من الحزب الديمقراطي

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بوب مينينديز نيويورك أمريكا قضايا فساد رشاوى

إقرأ أيضاً:

الوقف السنّي “زعلان”على وصف القاضي (زيدان)بأنه أداة إيرانية

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 9:44 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن ديوان الوقف السني، رفضه تصريحات  نائب في الكونغرس الأمريكي ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.وقال رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي في بيان، “تابعنا التصريحات المسيئة التي صدرت من النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز بحق رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان، في محاولة للنيل من الرموز الوطنية في جمهورية العراق، لتحقيق مآرب ومكاسب سياسية”.وأضاف، “اننا في ديوان الوقف السني اذ نعلن عن رفضنا التام للمزاعم الباطلة والتصريحات الشائنة بحق قمة الهرم القضائي العراقي، نطالب الحكومة العراقية باتخاذ الاجراءات اللازمة والخطوات القانونية الحاسمة لمنع التطاول على سيادة الدولة العراقية والحيلولة دون المساس بالشؤون الداخلية”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • مسرحية بطلها أصوات مشجعي كرة القدم
  • نشرة السومرية.. رفض للتطاول الأمريكي على القضاء وخدمات البرلمان تصف شركات وزارة الإعمار بالميتة
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • الوقف السنّي “زعلان”على وصف القاضي (زيدان)بأنه أداة إيرانية
  • كيف نواجه سيوف التشكيك الأمريكي بالقضاء العراقي؟
  • العراق يرفض التصريحات الأمريكي بحق رئيس القضاء: يمس كيان الدولة
  • قائد اللواء 12 الإسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟