السومرية نيوز - أمن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، اعتقال متهمين أثنين بتهمة الإرهاب في محافظة ميسان.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"السومرية نيوز"، إنه "ضمن سلسلة العمليات الأمنية الناجحة التي تنفذها قوات الشرطة الاتحادية في متابعة المطلوبين من الإرهابيين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، تمكّنت قطعات اللواء الحادي عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري من إلقاء القبض على متهمين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4/إرهاب)".



وأضافت الوزارة، أن "المتهمين القي القبض عليهما في منطقة الماجدية بمحافظة ميسان، تم إحالتهما اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهما".

يشار الى أن القوات الأمنية في محافظة ميسان تشن بين فترة وأخرى حملات لاعتقال المطلوبين للقضاء بتهم إرهابية وجنائية، إضافة الى جهودها في المحاولة للقضاء على آفة المخدرات واعتقال المتاجرين والمتعاطين لها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على 9 متهمين لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة بضربة أمنية بالقاهرة.

حيث تم ضبط (3  أشخاص "لـ 2 منهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الأميرية بأسلوب "الخطف" باستخدام مركبة "توك توك".. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن الهاتف المحمول.

وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة المرج لقيامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "النشل".. وبحوزته (5 هواتف محمولة - سلاح أبيض).. وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على الهواتف واتهموه بالسرقة.

كما تم ضبط (سائق بإحدى الشركات) لقيامه بارتكاب واقعة سرقة (25 لفافة مواسير نحاسية خاصة بوحدات التكييف- مبلغ مالى- 2 هاتف محمول) من داخل الشركة محل عمله الكائنة بدائرة قسم شرطة شبرا.. وبحوزته (مبلغ مالى- هاتف محمول مستولى عليه).. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "المغافلة" والتصرف فى المسروقات بالبيع لعميله "سيئ النية" (صاحب مؤسسة قطع غيار تكييف)" تم ضبطه"، وأرشد عن كافة المسروقات.

وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بارتكاب واقعة سرقة (جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" - 4 كاميرات مراقبة - 2 مروحة سقف - 4 هواتف محمولة - 2 ميزان ديجيتال) من داخل إحدى الجمعيات كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن المسروقات.   

وضبط  (شخصين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لقيامهما بمزاولة نشاطًا إجراميًا فى مجال سرقة بطاريات السيارات والاتجار فيها.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة.. وأرشدا عن المسروقات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • مركز بحوث أكاديمية الشرطة.. نقلة نوعية في تعزيز الدراسات الأمنية والإستراتيجية
  • القبض على 5 متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان
  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • القبض على 4 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • الاجهزة الأمنية بالفيوم تلقى القبض على قاتل شقيقته
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك