أكتوبر 3, 2023آخر تحديث: أكتوبر 3, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعاتها لحالة الطقس في العراق خلال الأيام الأربعة المقبلة، فيما أشارت الى هطول أمطار وارتفاع في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان ورد -للمستقلة- ،  أن “طقس يوم غد الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.

وتابع أن “طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وأوضح أن “طقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی درجات الحرارة سیکون الطقس فی المنطقة الطقس فی طقس یوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2 إلى 3) درجة مئوية على أغلب الأنحاء.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد في بيان، من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد، موضحة أن هناك انتشار شبورة مائية خفيفة غدا صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة لوجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة وارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 37 39
السواحل الشمالية 31 34
جنوب سيناء 39 41
شمال الصعيد 39 42
جنوب الصعيد 42 43

مقالات مشابهة

  • ارتفاع بالحرارة وعواصف ترابية.. إيضاح مُفصّل لطقس العراق للأيام الاربعة المقبلة
  • طقس العراق.. حرارة مرتفعة وعواصف ترابية
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو صيفي حار صباحاً ومعتدل ليلاً
  • الحرارة تصل إلى 37 درجة في هذا اليوم.. إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين