باحت الجولة الأولى من منافسات دوري كرة اليد للشباب ببعض من الأسرار التي من المرجح مشاهدتها مع مرور جولات الدوري المقبلة، وذلك بعد المستويات الفنية والبدنية التي ظهرت على محيا الأندية المشاركة. وشهدت المباريات الثلاث التي لعبت لحساب الجولة الأولى غزارة تهديفية عالية بتسجيل 147 هدفا، أما بالنظر إلى نتائج الجولة الافتتاحية، فتمكن السيب من تحقيق فوز مستحق على صلالة 28/ 13، بينما تغلب نزوى على صحم 32/ 16، فيما تفوق السيب على الاتحاد 47/ 11 في المباراة الختامية للجولة الأولى.

السيب يكشر عن أنيابه

يبدو السيب عازما على تعويض خسارته في نهائي دوري كرة اليد للناشئين والمضي قدما في منافسات دوري كرة اليد للشباب أملا في التتويج باللقب، حيث أظهر الفريق شراسته وجاهزيته الفنية والبدنية خلال اللقاءين الذين خاضهما أمام صلالة والاتحاد، وذلك بعد أن كشر عن أنيابه مبكرا بتحقيق فوز مهم على صلالة 28/ 13، ثم واصل تألقه في المباراة الثانية بالتغلب على الاتحاد 47/ 11، ليعتلي صدارة المجموعة الثانية بـ4 نقاط، وكما كان متوقعا ومثل ما أجمع الكل فإن السيب حقق فوزين متتاليين، ليحجز المركز الأول في المجموعة الثانية، حيث سينتظر مواجهة ثاني المجموعة الأولى في نصف نهائي المسابقة.

وقال علي البلوشي مدرب فريق كرة اليد للشباب بنادي السيب: المواجهة الأولى أمام صلالة كانت قوية كون لاعبي صلالة مجهولي الهوية، ليتضح أثناء اللقاء امتلاكهم لاعبين بارزين، مشيرا إلى أن تنفيذ اللاعبين للتعليمات هو من رجح كفة الفريق للخروج فائزا في المباراة.

أما عن المواجهة الثانية للفريق أمام الاتحاد فقال: للأسف كان أغلب لاعبي الاتحاد من فريق الناشئين وهذا مؤشر إيجابي لهم رغم الخسارة في المباراة، وأكد البلوشي على أن أداء لاعبي السيب كان جيدا سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، بالإضافة إلى الغزارة التهديفية التي تميز بها الفريق في المباراتين، مبينا أن تركيز لاعبيه كان عاليا في كلتا المباراتين والفريق يطمح للوصول إلى المباراة النهائية وحصد اللقب، بانتظار الفرق التي ستحجز بطاقات الصعود لنصف نهائي المسابقة.

تعثر صحم

خسر صحم ضربة البداية بتعثره أمام نزوى 16/ 32، ولم يستفد صحم من خوض لقائه الافتتاحي بالدوري على صالة نادي صحم وتجرع خسارة كبيرة قد تؤثر على مشوار الفريق بالتأهل، كونه سيصطدم بمسقط في المباراة المقبلة ولا خيار له سوى الخروج فائزا من المباراة إذا ما أراد خطف بطاقة الصعود للدور المقبل.

فوز نزوى

افتتح نزوى باكورة مبارياته في الدوري بأفضل طريقة ممكنة، بنجاحه في تحقيق انتصار سهل على صحم 32/ 16، وظهر نزوى بمستوى فني عال مما سيجعله محط الأنظار عند مواجهة مسقط القوي والمرشح الأوفر حظا للوصول إلى المباراة النهائية في الدوري، وعلى ضوء ذلك لن يدخر لاعبوا نزوى جهدا في سبيل التأهل إلى الدور نصف النهائي سواء كمتصدر للمجموعة أو باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى على أقل تقدير، كما أن مباراة مسقط مع صحم قد تحسم أمر تأهله للدور المقبل في حالة سقوط صحم.

وقال أحمد أمبوسعيدي مدرب فريق كرة اليد للشباب بنادي نزوى: قدمنا مباراة جيدة أمام منافسنا صحم، كما ظهر الفريق بحالة فنية وبدنية جيدة، مع إعطاء الفرصة لمشاركة جميع اللاعبين المتاحين، وأضاف: حصلنا على أول فوز بالدوري وضمن الفريق بذلك الوجود في مربع الكبار، مشيرا إلى أنهم في انتظار لقاء مسقط لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة، وأكد مدرب شباب نزوى أن المنافسة على لقب الدوري ستنحصر بين نزوى ومسقط والسيب لامتلاكهم عناصر جيدة سواء من الناحية الفنية أو البدنية.

هزيمة صلالة والاتحاد

تجرع فريقا صلالة والاتحاد خيبة الخسارة في الجولة الافتتاحية للدوري، حيث خسر صلالة مواجهته أمام السيب 13/ 28، ولم يكن الحال أفضل عند الاتحاد، حيث خسر هو الثاني مباراته أمام السيب 11/ 47، وبعد حجز السيب بطاقة صدارة المجموعة الثانية، ستكون مواجهة صلالة مع الاتحاد يوم الجمعة المقبل مفصلية لتحديد هوية صاحب المركز الثاني والذي سيرافق السيب إلى الدور نصف النهائي.

مسقط يدشن مشواره

يتطلع مسقط بالدخول مباشرة في المنافسة على اللقب من خلال مباراته الأولى التي سيخوضها أمام منافسه صحم المتعثر في مباراته الأولى أمام نزوى، ويسعى مسقط للمضي قدما ووضع قدمه الأولى في نصف النهائي، مدركا أن ذلك لن يتحقق إلا بالفوز في مواجهته الافتتاحية أمام صحم الجريح يوم الجمعة المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المباراة

إقرأ أيضاً:

عرض جوانكا على أحد أندية دوري روشن

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أنه تم عرض لاعب الشباب “جوانكا” على أحد أندية دوري روشن لـتعويض أحد اللاعبين الراحلين .

وكان نادي الشباب قد تعاقم صانع الألعاب كريستيان جوانكا وشراءه نهائيًا من فريقه كولون الأرجنتيني.

وذكرت الصحف الأرجنتينية حينها، أن الشباب حسم الصفقة بالفعل لصالحه بشراء جوانكا نهائيًا مقابل 1.8 مليون دولار حصل عليها كولون.

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • المقاولون يستضيف منتخب قطر استعدادا للبطولة الأسيوية لليد
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • دوري نجوم العراق.. القيثارة بطموح حسم اللقب والصقور ينتظر المفاجأة
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • عرض جوانكا على أحد أندية دوري روشن
  • رونالدو ضد مبابي.. "صدام أجيال" في بطولة أوروبا
  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين