شهر أكتوبر هو شهر التوعية من سرطان الثدي في كل عام، وهو الشهر الذي تم اعتماده من اجل توعية السيدات للقيام بالفحص المبكر، والتوعية من هذا المرض الذي يعتبر من أكثر أنواع السرطانات  انتشارًا حول العالم.

اقرأ ايضاًنجمة هوليوودية شهيرة حامل بتوأم في عمر الـ 48 .. "معجزة تتحقق"

ويحرص العديد من المهتمين بالصحة والمشاهير في هذا الشهر على اطلاق حملات توعية مختلفة، سواء للتبرع  المادي أو التوعية للسيدات، ويحرص المشاهير وصناع البرامج على تقديم العديد من النصائح وتناول سرطان الثدي بطرق مختلفة لزيادة في التوعية.

وبهذا الخصوص عانت الكثير من النجمات العالميات من مرض سرطان الثدي، وهناك العديد منهن تمكن من هزيمة هذا المرض، والحديث عن تجاربهن لتوعية السيدات حول العالم، فيما انتصر المرض على عدد آخر.

وفي هذا المقال نستعرض بشكل خاص عدد من النجمات اللواتي تمكن من هزيمة مرض السرطان، ورحلتهن خلال هذا المرض.

نجمات حاربن مض سرطان الثدي وتمكن من هزيمته:1- النجمة العالمية أنجلينا جولي

توفيّت والدة النجمة الهوليوودية "أنجلينا جولي" في عام 2007 وذلك بعد معركة طويلة من سرطان المبيض والتي استمرت لمدة ما يقارب الـ 8 سنوات.

أما الغريب في قصة الفنانة العالمية أنها قامت بعد وفاة والدتها  باستئصال الثدي؛ لأن نسبة إصابتها بالمرض تصل إلى 86 %.

وكشفت الفنانة العالمية في وقت سابق وتحديدًا عام 2013 أن الأطباء اكتشفوا وجود تحور في جين لديها يزيد من نسبة إصابتها بسرطان الثدي أو المبيض، وقررت الفنانة الشهيرة إجراء عملية الاستئصال كإجراء وقائي.

2-أوليفيا نيوتن جون

توفيت النجمة أوليفيا جون عن عمر 73 عامًا في شهر أغسطس الماضي، وذلك بعد معاناة طويلة  استمرت لما يقارب الـ 25 عامًا مع المرض.

اكتشفت النجمة الراحلة "أوليفيا نيوتن" إصابتها بمرض سرطان الثدي خلال عام 1992 وتمكنت النجمة الراحلة من التغلب على المرض وعادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي.

إلا أن المرض عاد للظهور في عام 2013، وقررت حينها الفنانة الراحلة محاربة المرض بشكل سري، بالإضافة إلى العمل والمشاركة في الأعمال الفنية، وبعد بلوغها السبعين عاماً عاد المرض مرة ثالثة، وأكدت أنها ستخوض معركتها مجددا.

لكن هذه المرة تمكن المرض منها وانتشر في ظهرها، واضطرت حينها الابتعاد عن الفن، وتوفيت عن عمر 73 عامًا .

 

3- كايلي مينوغ

تجربة مختلفة للفنانة العالمية كايلي مينوغ مع مرض سرطان الثدي، حيث أنه في البداية وبالرغم من وجود المرض بجسدها وبسبب خطأ طبي، أخبرها الأطباء أنها غير مصابة بالمرض.

إلَّا أنها اعلنت لاحقًا  إصابتها بمرض سرطان الثدي، ولحسن حظها كان في المراحل المبكرة منه، وتمكنت الفنانة العالمية من خوض معركة مع المرض والانتصار عليه.

4- سوزان سومر

خاضت النجمة العالمية سوزان سومر معركة صعبة جدًا مع مرض السرطان بشكل خاص، حيث أن البداية كانت مع مرض سرطان الثدي، إلَّا أنه انتشر لاحقًا في كامل جسدها.

وكشف الأطباء أن النجمة العالمية في مرحلة متعذرة جدًا للعلاج، واللافت ان النجمة العالمية رفضت العلاج الكيمائي وقررت خوض العلاج الطبيعي.

وتمكنت النجمة سوزان من الانتصار على المرض بما وصف بالمعجزة، كما كانت أول مريضة تجري عملية ترميم للثدي، وروت النجمة العالمية تجربتها في كتاب حمل اسم knockout.

 

5- شيريل كرو

عرفت النجمة العالمية "شيريل كرو" عن اصابتها بمرض سرطان الثدي خلال عام 2006 فأصبحت بعد ذلك صحّتها هي اهتمامها، والرياضة والغذاء هو اولوياتها.

وأعلنت النجمة العالمية لاحقًا انتصارها على المرض، وأنها تعافت بشكل نهائي، حيث أكدت انها اتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا من خلال الاعتماد على  أوميغا 3 والألياف، كما قررت الابتعاد عن حياة المدن والعيش في مزرعة خارج ناشفيل مع ابنها، وهو ما ساعدها أكثر على الشفاء.


 

6- جوليا لويس دريفوس

 

اعلنت نجمة مسلسل ساينفليد الشهير والذي يعتبر  واحد من أبرز الاعمال الكوميدية العالمية عن اصابتها بالمرض عبر حسابها الخاص في تويتر عام 2017.

وكشفت صاحبة شخصية ايلين في المسلسل الشهير عبر تغريدة لها عن تفاصيل الاصابة وقالت: "تصاب واحدة من كل 8 سيدات بمرض سرطان الثدي.. الخبر الجيد في هذا الأمر ان لدي عائلة داعمة وأصدقاء رائعين"

وأضافت: " الخبر السيء أن ليس كل النساء محظوظات لذلك يجب علينا محاربة جميع انواع السرطان".

اقرأ ايضاًرسمياً.. ريهانا نجمة حفل سوبر بول 2023 وهذه التفاصيل

وكشفت نجمة مسلسل ساينفليد في حوار لها عام 2019 انها خضعت لعملية استئصال ثدي، بالإضافة للعلاج الكيمائي، وانها عادت لتصوير الموسم الأخير من المسلسل الكوميدي Veep الذي رشحت بسبب دورها به على جائزة ايمي لافضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اخبار المشاهير النجمة العالمیة

إقرأ أيضاً:

ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة

جدة _ ياسر خليل

ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار ” من جديد ” تحتفل مدينة جدة بالفنانة الراحلة وردة الجزائرية في ليلة من ليالي الروائع برعاية الهيئة العامة للترفيه GEA و بتنظيم شركة بنش مارك في يوم 4 يوليو في عبادي الجوهر أرينا .

و يجمع الحفل نخبة من نجمات الوطن العربي في ” ليلة وردة ” ، وهم الفنانة أصالة نصري، و الفنانة نانسي عجرم، و الفنانة ريهام عبد الحكيم، و الفنانة عبير نعمة ، بقيادة المايسترو وليد فايد و الأوركسترا الموسيقية البالغ عددهم 100 عازف من ابرزهم رضى بدير عازف الناي ، و أيمن الحنبولي عازف تشيلو ، و طه السيد عازف شيلو ، و سعيد الارتست ، احمد القصبجي عازف الكمان ، إسلام قصبجي عازف عود .

و فور فصول الفنانين انطلقت بروفات الحفل منذ مساء الأمس الأحد و ستستمر البروفات المكثفة وتتواصل الاستعدادات خلال الأيام القادمة لهذا الحدث الكبيرالذي ينتظره الجمهور السعودي والعربي بفارغ الصبر لتخليد اسم أحد أبرز الفنانات التي قدمت روائع الأغاني العربية خلال مسيرتها .

و يأتي الحفل الذي أعلنه رئيس الهيئة العامة للترفيه GEA المستشار تركي آل الشيخ كتكريم للمسيرة الطويلة للفنانة الراحلة ” وردة الجزائرية ” حيث سيقدمن الفنانات باقة متنوعة من أشهر أغانيها التي ظلت عالقة في أذهان جمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي الكبير ويتخلل الحفل برنامج كبير من ضمنه ستعرض مجموعة الافلام الوثائقية التي شارك فيها كبار الفنانين العرب والموسيقين كما سينقل الحفل بشكل مباشر عبر عدد من القنوات الفضائية و المنصات الرقمية .

يذكر أن الحفل سيكون متزامنا مع افتتاح عبداي الجوهر أرينا ، المشروع الذي جرى إنجازه في 117 يوم فقط على مساحة تزيد عن 80 ألف متر مربع و يتسع لـ 16 ألف زائر في الحفلات ، مجهز بأحدث التقنيات العالمية لاستضافة أهم الأحداث الفنية و الثقافية و الرياضية التي تحتضنها مدينة جدة .

مقالات مشابهة

  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • شهر أفراح الوسط الفني.. نجمات احتفلن بزفافهن في يونيو
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض