أكتوبر 3, 2023آخر تحديث: أكتوبر 3, 2023

المستقلة/- اكدت وزارة الصحة ، استمرار الجهود والمتابعة الدقيقة لحالات جميع المصابين في حادثة ” حريق حفل الزفاف في قضاء الحمدانية ” وعلاجهم وتأهيلهم داخل وخارج العراق، وبإشراف ومتابعة مستمرة من قبل وزير الصحة شخصيا .

وقالت الوزارة في بيان، ان بعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت تسجيلا فديويا للنائب السابق جوزيف صليوا يدّعي فيه التقصير في تقديم الخدمات الطبية لمصابي حادثة الحمدانية وعدم توفّر بعض الفقرات العلاجية وغيرها من معلومات غير دقيقة وغير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة”.

واضافت “منذ اللحظة الاولى لوقوع الحادث الأليم استنفرت الوزارة كافة جهودها داخل وخارج المحافظة وارسلت شحنات متعاقبة من الادوية والمستلزمات الطبية والملاكات المتخصصة وسيارات الإسعاف لدعم دائرة الصحة في المحافظة وتمت المتابعة شخصيا وميدانيا من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة الذي أشرف بنفسه ولمدة ثلاثة أيام متعاقبة من داخل المدينة على الجهود المقدمة للتعامل مع الحادثة من حيث توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وكافة الاحتياجات الأخرى”.

واشارت الى أنه “لم يُشاهد حينها النائب السابق في أي مؤسسة صحية ولم يُقدم من قبله اي جهد معنوي او مادي للمساهمة في التعامل مع الحادثة ولم يكن هناك اي نقص في الادوية والمستلزمات الطبية او نقص في وجود الملاكات الطبية والصحية وكل هذه الحقائق موثقة بشكل رسمي دقيق وبالارقام، مبينة ان جميع المعنيين اشادوا بجهود وزارة الصحة ومن ضمنهم منظمة الصحة العالمية وببيان رسمي منشور”.

واعتبرت الصحة أن “مثل هذه الادعاءات الزائفة تندرج ضمن الدعايات الانتخابية والحملات السياسية لأغراض شخصية وتهدف الى تضليل الرأي العام والغبن والتقليل من جهود ملاكات وزارة الصحة من محافظة نينوى والمحافظات الاخرى واقليم كردستان الذين لم يتأخروا في تقديم كل ما يلزم”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

شركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة

قال المهندس إيهاب الفقي رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن حريق ستاد الإسكندرية الذي نشب مساء اليوم، خلال مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري، نتج عن خلل في اللوحة الداخلية التي تغذي مناطق الاستاد المختلفة، وهي تحت سيطرة إدارة الاستاد الرياضي.

وأضاف “الفقي”، أن اللوحات الداخلية ليست تابعة للشركة، وأن دور الشركة يقتصر على تأمين المباراة، وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري التي تنقل اللقاء، مؤكدا أنه تم الدفع بفرقة صيانة لتقديم المساعدة.

واندلع حريق داخل أحد مدرجات استاد الإسكندرية الرياضي في أثناء مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

وتحركت سيارات الإطفاء داخل الملعب، وتمت الاستعانة بسيارة إطفاء من خارج الملعب، للسيطرة على الحريق، حيث تصاعد الدخان داخل الاستاد.

وعلى الفور جرى فصل عدد من كشافات الإنارة داخل الاستاد، لحين السيطرة على الحريق وإخماده.

مقالات مشابهة

  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • شركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية خلال مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • أبو جناح: ساعون لتشجيع تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية محليا