في طلب غريب، اقترح مكتب المدير العام للطيران المدني في الهند، والذي يشرف بدوره على صناعة الطيران في البلاد، منع استخدام العطور أو غسول الفم وذلك بسبب مخاوف من إقلاع الطيارين، وهم تحت تأثير المشروبات الكحولية واستخدام أشياء لإخفاء الرائحة الظاهرة، سواء كان معجون أسنان أو غسولا أو عطرا. وجاء في نص اللائحة الجديدة: «لا يجوز لأي فرد من أفراد الطاقم تناول أي دواء/تركيبة أو استخدام أي مادة مثل غسول الفم، جل الأسنان، العطر أو أي منتج يحتوي على محتوى كحولي، حيث قد يؤدي هذا إلى نتيجة اختبار إيجابية للكحول».

كما أضافت: يجب على أي فرد من أفراد الطاقم الذي يخضع لمثل هذا الدواء استشارة طبيب الشركة قبل القيام بمهمة الطيران، وفق ما نقلته «CNN». وفي حين أن العطور يمكن أن تحتوي على كميات ضئيلة من الكحول، فمن غير الواضح ما إذا كان وضع العطر على الجسم يمكن أن يؤدي إلى نتيجة إيجابية كاذبة لاختبار الكحول. وتمت المصادقة على متطلبات السلامة الجوية الرسمية للمديرية العامة للطيران المدني في أغسطس 2015، والإضافة المقترحة معروضة للتعليق العام حتى 5 أكتوبر.
وفي عام 2018، حُكم على كاتسوتوشي جيتسوكاوا، طيار الخطوط الجوية اليابانية، بالسجن لمدة 10 أشهر بعد أن أظهر اختبار التنفس الذي تم إجراؤه بعد وقت قصير من الإقلاع أن مستوى الكحول في دمه كان تسعة أضعاف الحد القانوني. أما في الولايات المتحدة، تم اصطحاب طيار من شركة دلتا يُدعى غابرييل لايل شرودر إلى خارج الطائرة قبل الإقلاع عندما اشتبه في أنه تحت تأثير الكحول. وقال أحد ممثلي شركة الطيران لشبكة CNN حينذاك «إن سياسة الكحول الخاصة بشركة دلتا هي من بين السياسات الأكثر صرامة في الصناعة وليس لدينا أي تسامح مع الانتهاك».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مدير إدارة إنفاذ القانون: يمنع على المسافرين من معبر راس اجدير حمل الوقود أثناء مغادرتهم ليبيا

ليبيا – أكد مدير إدارة إنفاذ القانون عبد الحكيم الخيتوني قيامهم بكافة الترتيبات الأمنية في معبر رأس اجدير وتم تكليفهم رسميا بالتمركز في بوابة “المكافحة” لمنع تهريب الوقود أو أي مواد أخرى

الخيتوني قال في تصريح لمنصة “أبعاد” إنه تم فتح 4 بوابات لعبور المسافرين من الجانبين الليبي والتونسي ويمنع على المسافرين حمل الوقود أثناء مغادرتهم ليبيا.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا لوزير الداخلية عماد الطرابلسي ونظيره التونسي خالد النوري بمعبر رأس اجدير ووضعت الترتيبات النهائية لسير العمل بالمعبر الحدودي.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: الدعم الذي تبتلعه "لارام" لا ينعكس على المواطنين ومغاربة العالم
  • بهاء الحريري: نعمل على استثمار علاقاتنا الدولية للنهوض بلبنان والمنطقة
  • مدير إدارة إنفاذ القانون: يمنع على المسافرين من معبر راس اجدير حمل الوقود أثناء مغادرتهم ليبيا
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • «لو عندك اوعي تستخدميه تاني».. تحذير من نوع عطر يسبب أمراضا جلدية
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه