قال حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ، صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 ، إن الحكومة الإسرائيلية تسخر كل امكانياتها المادية والعسكرية من أجل السيطرة على المسجد الأقصى المبارك والتغول فيه.

وأوضح البكري خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعته " سوا "،  أن الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى المبارك ويسيطر عليه لمنع المواطنين الفلسطينيين من دخوله والصلاة فيه ، وفق خطة ممنهجة تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف.

وأشار إلى أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي تسير وفق الرؤية التي وضعتها الحكومة الإسرائيلية لنفسها، من خلال السماح للفئة المتطرفة من الحكومة أن تمارس شعائرها في المسجد الأقصى المبارك ، وهم يدركون أن المسجد الأقصى المبارك هو الساحة الأقوى لهم من حيث كسب الأصوات ومن حيث أخد التأييد الشعبي في إسرائيل.

وأكد البكري أنه يجب أن يكون لنا كشعب فلسطيني دور فاعل ومؤثر في حماية المقدسات والتصدي للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه التي يدنوسون باحات الأقصى المبارك بشكل يومي ، وسط صمت عربي كبير إزاء ما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيم الشريف.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية تقوم بكل ما تستطيع من أجل الحفاظ على المسجد على اعتباره جزء لايتجزأ من العقيدة التي يؤمن بها الشعب الفلسطيني،  و لن نتخلى عنه بأي شكل من الأشكال.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المسجد الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالماعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وعلى صعيد متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 شخصًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال