خاص -  YNP ..

حددت السعودية، الأربعاء، موعد اعلان انفصل حضرموت رسميا.

وأفادت مصادر  في حكومة معين بأن السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر ابلغ شخصيات حضرمية بقرار بلاده اعتماد السابع من الشهر الجاري  يوما وطني لحضرموت، متوقعة اعلان  الإدارة الذاتية للمحافظة النفطية شرقي اليمن.

وتشهد حضرموت تحضيرات واسعة برزت بالترتيبات لحملة رفع اعلام حضرموت في السابع من الشهر الجاري، إضافة إلى تحركات عسكرية مع استئناف السعودية فتح باب التجنيد في صفوف الفصائل السلفية التابعة لها والمعروفة بـ"درع الوطن" على الحدود مع حضرموت ناهيك عن الحراك السياسي والإعلامي والفني الذي شهدته المحافظة وباريس في اطار ترتيب واقع جديد هناك.

وتعكف السعودية منذ أيام على وضع اللمسات الأخيرة لمجلس حضرموت الوطني  رغم الصعوبات التي اعترضت طريقه بفعل الانقسام والخلافات على التمثيل الحزبي والمناطقي في المحافظة الأهم.

ومجلس حضرموت الوطني واحد من سيناريوهات عدة تحاول السعودية من خلاله وضع المحافظة تحت وصايتها وسط  خلافات مع الامارات التي تدفع بالقوى الموالية لها في الانتقالي  للتصعيد بغية تحقيق مكاسب هناك.  

السعودية حضرموت

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: السعودية حضرموت

إقرأ أيضاً:

الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق

شبكة أنباء العراق ..

تشير خرائط الطقس الى استقرار درجات الحرارة في العراق ولاسيما في بغداد عند الدرجات الثلاثينية لغاية 18 من الشهر الجاري، فيما ترتفع درجات الحرارة عند 39 خلال النصف الأول من الأسبوع المقبل.
وبحسب خرائط الطقس، فأن درجات الحرارة والبالغة في بغداد 35 مئوية اليوم الخميس، سترتفع ابتداء من يوم غد الجمعة درجة واحدة تدريجيًا وصولا الى 39 مئوية خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لتعود للانخفاض التدريجي.

وستبقى درجات الحرارة عند المستوى الثلاثيني، لكن في 18 أكتوبر الجاري، ستهبط الحرارة الى العشرينات وتكون اعلى درجة حرارة ستبلغ 23 مئوية في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.

وتشير توقعات الطقس الى منخفض ممطر شديد سيغطي أجزاء واسعة من العراق خلال النصف الثاني من الشهر الجاري أي بعد اكثر من 10 أيام من الان.

user

مقالات مشابهة

  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • محافظ الدقهلية: 5 مصنع تستقبل 3500 طن مخلفات لمعالجتها
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • موعد عودة كولر إلى الأهلي بعد تحديد مباريات السوبر المصري
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية