متابعة بتجــرد: يبدو أن نجاح بعض الأعمال الدرامية المصرية، في الآونة الأخيرة، والتي يتم فيها تحويل أفلام قديمة إلى دراما معاصرة، قد دفع بعض الفنانين إلى اعتماد نفس الاستراتيجية في الأعمال الإنتاجية المقبلة، التي سيشهدها الموسم الدرامي الرمضاني الجديد، الذي سينطلق في شهر مارس المقبل.

ومن هذا السياق، أغرى نجاح مسلسل “راجعين يا هوى”، الذي قدمه الفنان المصري خالد النبوي، عن قصة وسيناريو وحوار للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، بمشاركة نجله نور، والفنانة اللبنانية نور، ومعهم وفاء عامر وأنوشكا، لتقديم تجربة جديدة، من خلال تحويل الفيلم الشهير “إمبراطورية ميم”، الذي جمع النجمة فاتن حمامة والنجم أحمد مظهر عام 1972، إلى مسلسل درامي، مكون من 30 حلقة، وسيقوم ببطولته خالد النبوي.

وفي الوقت، الذي لم يتم الكشف فيه عن بقية نجوم المسلسل ومخرجه، ومن سيتولى تحويل قصة الفيلم إلى سيناريو وحوار تلفزيوني، لم تعلن الشركة المنتجة حتى الآن، عن الأسماء التي ستشارك النبوي في البطولة، إلا نجله نور.

فيلم “إمبراطورية ميم”، هو واحد من كلاسيكيات السينما المصرية، للكاتب إحسان عبدالقدوس، والمخرج حسين كمال، حيث يروي قصة «منى»، التي توفي زوجها، وتعمل بوظيفة مدير في وزارة التربية والتعليم، وتعيش مع أولادها الستة، الذين يتلقون التعليم ما قبل الجامعي في مدارسهم، وتعاني مشاكلهم المختلفة، ثم تتعرف على رجل الأعمال الكبير أحمد رأفت، الذي يعجب بها، ويعرض عليها الزواج، ويضيق الأولاد ببعض توجيهات أمهم، فيقررون إجراء انتخابات لترشيح أحدهم، ليكون مسؤولاً عن شؤون البيت.

في سياق آخر، ينتظر خالد النبوي عرض أحدث أفلامه السينمائية “أهل الكهف”، الذي تشاركه البطولة فيه الفنانة غادة عادل، ومعهما: محمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، والقصة من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

تدور أحداث الفيلم، المأخوذ عن رواية مسرحية لتوفيق الحكيم، حينما يستيقظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، ليصطدموا بتغيّر شكل الحياة بين الشعب والقصر، وليدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة، بسبب عدم وجود ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم الحياة بشكلها الجديد.

وكان النبوي على وشك بدء تصوير فيلم “السر”، من تأليف وإخراج محمد السباعي، وإنتاج ناهد فريد شوقي، إلا أن العمل تقرر تأجيله لانشغال منتجته بأكثر من عمل في وقت واحد. ويعد مسلسل “رسالة الإمام” آخر ظهور لخالد النبوي فنياً، إذ قدّم فيه شخصية الإمام الشافعي، وعرض في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي، وشاركته في المسلسل مجموعة من الفنانين، منهم: أروى جودة، وسلمى أبو ضيف، وجمال عبدالناصر، وأحمد غزي، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو.

main 2023-10-03 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: خالد النبوی

إقرأ أيضاً:

بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”

متابعة بتجــرد: رغم التكتم الشديد الذي يفرضه المخرج محمد سامي على تفاصيل شخصيات وقصة مسلسل “إش إش”، والذي من المقرر عرضه في المارثون الرمضاني القادم 2025، سُربت صورة للفنان ماجد المصري من كواليس العمل تكشف ملامح من شخصيته.

تفاجأ الجمهور وكل محبي ومتابعي الفنان ماجد المصري، بالشخصية التي من المقرر أن يؤديها في مسلسل “إش إش” والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2025، من خلال صورة كشفها الإعلامي العراقي نزار الفارس.

حيث نشر نزار الفارس من خلال حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات “إنستغرام”، صورة تجمعه بمخرج العمل محمد سامي والفنان ماجد المصري، وكتب عليها: “اليوم زرت لوكيشن تصوير صديقي المخرج العبقري الكبير (محمد سامي)، رمضان هذا العام مختلف جدًّا، وتشرفت في لقاء الفنان الكبير (ماجد المصري) أحبه جدًّا”.

وقد ظهر ماجد في الصورة بلوك جديد ومختلف، إذ تخلى عن شعره ويرتدي الذهب، ومن الواضح أنه سيطل في “إش إش” بكاركتر شخص أصلع.

ويشارك بطولة “إش إش” مع ماجد المصري عدد من النجوم أبرزهم مي عمر، أحمد زاهر، ودينا، وغيرهم من النجوم وإخراج وتأليف محمد سامي.

يُذكر أن آخر أعمال ماجد المصري، هو مسلسل “مفترق طرق” بطولة هند صبري وإياد نصار، وقد تفاعل معه الجمهور بشكلٍ كبير على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية عرضه على منصة شاهد، والمسلسل مأخوذ من نصّ أجنبي، عن المسلسل الأمريكي The Good Wife.

وتدور أحداث المسلسل حول “أميرة” التي تُفاجأ بعد مضي 15 عاماً من تكريس حياتها لأسرتها، بفضيحة من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد منصبه العام الذي يشغله، ويهزّ كذلك أركان حياتها الزوجية والعائلية على حدٍّ سواء.

كما شارك ماجد المصري خلال المارثون الرمضاني الماضي 2024 بمسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”، كما أطلّ على الجمهور من خلال مسلسل “محارب” كضيف شرف، بطولة حسن الرداد، نرمين الفقي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

View this post on Instagram

A post shared by Nazar Al Fares – نزار الفارس (@nazaralfares)

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل بعد مسلسل «إمبراطورية ميم»
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • دراما رمضان 2025.. منة فضالي تنضم لمسلسل «سيد الناس»
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”