الجديد برس:

أقر نائب المدير العام للشؤون التجارية لشركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن، محسن علي حيدرة، بعدم صحة الشائعات المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التابعة للحكومة الموالية للتحالف، بشأن احتجاز أو اقتطاع صنعاء لأي مبالغ من عائدات طيران اليمنية.

وقال المدير التجاري لطيران اليمنية، محسن حيدرة، في مقابلة مع قناة “الغد المشرق” الإماراتية التي تعمل لحساب الانتقالي، في (25 أغسطس الماضي)، إن “الحوثيين لا يقتطعون دولاراً واحداً من عائدات طيران اليمنية وأن ما يروج له من اتهامات غير صحيح”.

وحين حاول المذيع مقدم البرنامج استخراج اتهام من حيدرة يدين صنعاء في أي نقطة، أصر على موقفه بعدم صحة أي اتهامات ضد صنعاء بشأن أخذها لأموال من طيران اليمنية أو استفادتها من أي مبالغ بسبب فتح مطار صنعاء، وحين سأله المذيع عن الضرائب التي زعم أن من أسماهم “الحوثيين” أنهم فرضوها على المسافرين، قال المدير التجاري إن هذا الكلام غير صحيح وأكد قائلاً: “لا لا هذا الكلام غير صحيح لم يفرض الحوثيون أي ضرائب على المسافرين ولا يستفيدون أي دولار من مطار صنعاء ولم يضيفوا أي ضرائب، ما هو مفروض من ضرائب هي بحسب القانون وهي مفروضة من قبل 2015 وهي مبلغ بسيط حيث تبلغ 50 دولار تفرض كضرائب لمصلحة المطار و14 دولار للمجالس المحلية فقط”.

وحين سأل المذيع المدير التجاري لطيران اليمنية، عن سبب وجود أرصدة الشركة في صنعاء، أجاب حيدرة بأن هذا أمر طبيعي لأن المبيعات نسبتها عالية جداً في صنعاء وتتجاوز 60%، وأما بخصوص من يأخذ الضرائب على المسافرين، فأكد حيدرة أنه تم الاتفاق بين إدارتي طيران اليمنية في صنعاء وعدن على أن تستقطع الضريبة على حسب مكان قطع تذكرة الطيران، ما يعني أن ضرائب المسافرين من صنعاء تصب في إدارة الشركة بصنعاء وضرائب المسافرين من عدن وسيئون تصب في عدن وسيئون.

وسأل المذيع المدير التجاري لطيران اليمنية عن “كم يستفيد الحوثيون من اليمنية”، أجاب حيدرة بالقول: “الحقيقية لا شيء، حتى يكون الجميع على علم ويصحح الخبر، لا يستفيدون شيئاً وحتى الضرائب المفروضة هي ضرائب عادية مفروضة في كل مكان في عدن وفي صنعاء على كل مسافر وهذه الضرائب هي مفروضة منذ ما قبل 2015”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/نائب-المدير-العام-للشؤون-التجارية-لشركة-الخطوط-الجوية-اليمنية-محسن-حيدرة.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: طیران الیمنیة فی صنعاء فی عدن

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر

تلقت الدكتورة صورية مولوجي وزيرة الثقافة والفنون بتأثر عميق. خبر وفاة المرحوم الفنان الموسيقي نور الدين سعودي المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر.

وبهذه المناسبة الأليمة، تقدمت الوزيرة لأسرة الفنان الراحل، ولكل العائلة الفنية  الكبيرة، بخالص التعازي وصادق المواساة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • مدير مطار صنعاء ينفي وجود أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية
  • الصراخ على قدر الألم..سيّد الحوثيين يعبوح بأوجاعه جراء قرارات مركزي عدن
  • وزير النقل بحكومة الحوثيين للجزيرة نت: لم نخطف طائرات اليمنية
  • وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب
  • “الإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات”
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء