طالبت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر 2023، المجتمع الدولي، باتخاذ إجراءات عملية تقوم على الكثير من البنود التي تقدم بها السيد الرئيس في اجتماعه الأخير في الأمم المتحدة لوقف انتهاكات الاحتلال المتصاعدة بحق الفلسطينيين.

وبينت سلامة في حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته "سوا"، أنه يجب على المجتمع الدولي أن يقوم بتوفير حماية فعلية على الأرض، ومساءلة الاحتلال بكثير من الاتجاهات، مضيفةً أن يجب فرض الحصار والعقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت سلامة إلى أن سياسة الاحتلال تتمثل في عزل القرى والبلدات والاعتداءات من قبل المستوطنين والتوسع الاستيطاني، فهذه هي عقيدة الاحتلال وإستراتيجية فعله وبرنامجه منذ نشوءه.

ولفتت إلى ان المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة لوقف هذه الانتهاكات التي باتت تتصاعد وتتسع أكثر فأكثر يوماً بعد يوم، ومن الواجب اتخاذ خطوات عملية على المستوى الدولي للعمل على حماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الاحتلال وانتهاكاته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الموجود حاليا في نيويورك، اليوم الجمعة المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على بلاده.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

في تزايد مستمر.. النازحون من #لبنان إلى #سوريا يتخطون 50 ألفًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/PELhcjGApp— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024العدوان على لبنانوأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الإسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان."
أخبار متعلقة السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على 15 إرهابيًامقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنانوأجرى ميقاتي "اتصالا بقائد الجيش العماد جوزيف عون واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن العدوان".غارات على بيروتكما أجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات" الوزير ناصر ياسين "وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة العدوان".
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن مساء اليوم سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أدت إلى انهيار عدد من المباني.
وتوجهت سيارات الإسعاف والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني إلى المكان المستهدف لنقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • بعد عملية اغتيال حسن نصرالله.. تغييرات في حركة الطيران بالشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة
  • «التنمية والتحرير» ببيروت: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات
  • ميقاتي يحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في ردع إسرائيل لوقف حربها على لبنان
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان