الرياض – مباشر: أعلنت شركة قمة السعودية للتجارة عن توقيع اتفاقية خط تسهيلات مع بنك الرياض متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 30 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الثلاثاء، أن هدف الاتفاقية هو سداد مستحقات الموردين واصدار خطابات الضمانات البنكية.

وأضافت أن الاتفاقية تنقسم إلى 20 مليون ريال لغرض سداد مستحقات الموردين و 10 مليون ريال لإصدار خطابات الضمانات البنكية.

وأشارت إلى أن أن مدة التمويل 32 شهرا وتنتهي الاتفاقية في تاريخ 30 مايو 2026، مقابل ضمان توقيع سند لأمر بقيمة التسهيلات وتجيير عوائد بوليصة التأمين لصالح بنك الرياض كمستفيد اول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توقيع اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية التي تخص إنشاء الصوامع ودعم التخزين الاخضر بتكلفة 56 مليون يورو، موجه لإنشاء صوامع وضبط ورفع كفاءة وتداول القمح، موضحا أن القمح من أهم السلع الاستراتيجية في مصر .

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن المنحة ستغطي تكلفة تنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية، إذ جرى التخطيط لها، ويجرى التنفيذ في محافظات الكثيفة للقمح مثل المنيا والشرقية والدقهلية والغربية، مشيرا إلى البدء فورا في تنفيذها، خاصة في ظل وجود التصميمات الخاصة بها وتمتد مدة التنفيذ بين 12و 14 شهرا.

الهدف من إنشاء الصوامع

وأكد أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مشيرا إلى أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي 6.6 شهر.

واضاف وزير التموين أنه جرى دفع حوالي أكثر من 45 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن في الموسم الحالي للقمح، قائلا إن عمليات التوريد مستمرة حتى 15 يوليو، ومن المتوقع الوصول إلى 3.6 مليون طن.

زيادة عمليات التوريد 

وأشار إلى أن توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى ثلاثة ملايين و551 ألف طن، وتخطي المستهدف هذا العام، بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكى وشرق العوينات، مؤكدا أن رفع أسعار توريد القمح المحلي ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام.

مقالات مشابهة

  • مصر توقع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بتكلفة 33 مليار دولار
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • عاجل | من بينها قروض.. الحكومة توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • مدبولى يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات ممولة بمنح من الاتحاد الأوروبي
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • الوزيرة حيار تشرف على توقيع اتفاقية لدعم التنمية الإجتماعية للأسرة الفلسطينية