نشرت قناة "كان" الإسرائيلية مقطعا مصورا لوزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي يؤدي طقوسا تلمودية وصلوات عيد العرش في العاصمة السعودية الرياض.

وزير الاتصالات الإسرائيلي يترأس وفدا حكوميا في زيارة إلى السعودية

وكان كرعي وصل مساء أمس الاثنين إلى الرياض، على رأس وفد يضم رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية دافيد بيطون، ونائب المدير العام لوزارة الاتصالات، رئيس ديوان الوزير والناطق باسمه، ومديرة العلاقات الخارجية، وممثلي إدارة البريد ووزارة الخارجية.

 

השר שלמה קרעי בתפילת הושענות בבירת סעודיה ריאד@kaisos1987pic.twitter.com/5IJdRVDyfu

— כאן חדשות (@kann_news) October 3, 2023

وحسب قناة "I24"، سيشارك الوفد في مؤتمر دولي يعقد في العاصمة الرياض من يوم الاثنين حتى الأربعاء، بحضور ممثلين من كافة أنحاء العالم.

وكان وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس قد وصل الثلاثاء الماضي إلى السعودية على رأس وفد بلاده إلى مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، وكانت هي المرة الأولى التي يسافر فيها وزير إسرائيلي إلى السعودية.

وسبق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن قال في حديث لشبكة "فوكس نيوز" إن السعودية تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكن القضية الفلسطينية تظل مهمة للمفاوضات.

بدوره، قال نتنياهو إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام مع السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة، أو سيتم تأجيله لعدة سنوات.

المصدر: قناة كان

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية اتفاق السلام مع إسرائيل الرياض بنيامين نتنياهو تل أبيب محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس

تستضيف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركز كيميت للبيانات، باستثمارات قدرها 450 مليون دولار، إذ يعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه الذي يتمّ إنشائه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويقدم خدمات وحلول الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنَّ مشروعات مراكز البيانات من الخدمات المستهدف جذبها للعمل بالمنطقة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

ولفت إلى أنَّ هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويستهدف توطين صناعة خدمية مهمة، ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءاً كبيراً من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة.

التعاون المستمر بين المنطقة الاقتصادية و جميع الجهات المعنية

وتابع أنَّ هذه المزايا سوف تزيد من الاستثمارات الأجنبيةـ التي يتم ضخها في المنطقة الاقتصادية  في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنَّ التعاون والتنسيق المستمر بين المنطقة الاقتصادية وجميع الجهات المعنية بهذا الأمر في الدولة وعلى رأسها وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • انطلاق مؤتمر "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض
  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس