تعد المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها بالقليوبية، من النماذج الناجحة التي قامت الدولة بإنشائها خلال الفترة الماضية، وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تهدف إلى زيادة الاستثمارات في المحافظة، وخلق آلاف فرص عمل للشباب.

المنطقة الاستثمارية في القليوبية

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن المنطقة الاستثمارية في بنها تعد من المشروعات القومية الكبرى التي توفر فرص استثمار وعمل لأهالي القليوبية، وبدأت كل المصانع بها في إنتاج الصناعات الغذائية المختلفة، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع المستثمرين والمحافظة لإنشاء معارض دائمة للسلع الغذائية بجميع مدن المحافظة، وعرض جميع السلع التي ينتجها المستثمرون في المنطقة الاستثمارية ببنها، لدعم المواطنين، وتقديم المنتجات بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

معلومات عن المنطقة الاستثمارية في بنها

فيما أوضح أحمد منصور، مدير المنطقة الاستثمارية، أنها تقع في منطقة عزبة نجيب بمدينة بنها على الطريق الإقليمي، وتستهدف جذب استثمارات في العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها.

وكشف مدير المنطقة الاستثمارية عدة معلومات عنها، موضحا أنها مقامة على مساحة 46 فدانا، وهي مخصصة للصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها، وأقيمت المنطقة الاستثمارية على مساحة 46 فدانا، وتضم 147 وحدة صناعية و16 منفذ بيع و18 مخزنا و6 وحدات تبريد.

- توفر وحدات المنطقة ما يزيد عن 4500 فرصة عمل لشباب المحافظة.

- تضم المنطقة مركزا لخدمات المستثمرين ومركزا حضريا للمرأة ومركز ريادة الأعمال، ومبنى خدمات عاملين.

- متوسط المساحات للوحدات الصناعية تتراوح ما بين 240 مترا إلى 360 مترا.

- التعاقد مع المستثمرين بنظام حق الانتفاع لمدة 15 عاما قابلة للتجديد.

- بلغت نسبة الإشغال 100%.

- يختص رئيس مجلس إدارة المنطقة بالترخيص للمشروعات بمزاولة نشاطها، ويكتفي بهذا الترخيص عند التعامل مع جميع أجهزة الدولة دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي.

أقسام المنطقة الاستثمارية في بنها

وأضاف مدير المنطقة الاستثمارية ببنها، أنها تتضمن 3 قطاعات كالتالي:

- القطاع الأول يضم المنطقة الصناعية وتتكون من 147 وحدة صناعية بإجمالي مساحة 44640 مترا مربعا، و6 ثلاجات مركزية ووحدات تبريد، و16 منفذ بيع، و18 مخزنا.

- القطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية، وتضم 9 مبانٍ إدارية ومركزا لخدمة المستثمرين مكون من 3 أدوار بمساحة 3000 متر مربع ومركز حضاري للمرأة، ومركز ريادة الأعمال المكون من دور واحد فقط بمساحة 305 أمتار مربعة، ومسجد مساحته 200 متر مربع، ومبنى لخدمات العاملين بالمنطقة ونقطة للإسعاف، ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 متر مربع.

- القطاع الثالث ويتضمن معارض ومنافذ بيع وأماكن انتظار السيارات والمنطقة الترفيهية والهايبر ماركت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنطقة الإستثمارية ببنها فرص عمل الرئيس السيسي محافظة القليوبية المنطقة الاستثماریة فی

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد، اللواء دكتور، علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، أمس السبت، ماركت المنطقة الشمالية العسكرية، بغرب مدينة كفرالشيخ، في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، بحضور اللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الحملات اليومية التى تقوم بها الوحدات المحلية، والتموين، والصحة، والطب البيطرى، لإحكام الرقابة على أسعار السلع الغذائية، بالمحال التجارية والأسواق، ومنافذ البيع، لتوفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ومواجهة أى ممارسات احتكارية أو زيادات في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة توافر السلع في ضوء تطبيق مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين ومنها تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15 ل 25 % وهى سلع " السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز، بالإضافة الى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

وكلف محافظ كفرالشيخ، مسئولى مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك والصحة، والطب البيطرى، والوحدات المحلية، بتشديد الرقابة والمرور الميدانى على المحال التجارية والمنافذ والمعارض والمنافذ الاستهلاكية والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، وبشكل يومى، للتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات المناسبة وبأسعار مخفضة، وتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي متابعة أسعار السلع الغذائية على مدار الساعة بجميع مراكز ومدن المحافظة،  لافتًا أن ظاهرة إرتفاع الأسعار هى ظاهرة يعانى منها كافة دول العالم، ولا سبيل للخروج منها إلا بتضافر كل الجهود من الدولة والقطاع الخاص معًا لتقديم السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

جدير بالذكر: أن محافظة كفرالشيخ، قامت بافتتاح عدد من منافذ " معًا ضد الغلاء " بمدن المحافظة، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إقامة المنافذ لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة انضمت عدد من السلاسل والمنشآت التجارية الكبرى للمبادرة بكفرالشيخ منها ( خير زمان _ مصر والسودان _ أسواق دياب _ ماركت الرفاعي _ أسواق العائلة_ زهران _ أسواق المزرعة_أسواق عماد الدين_ ألبان مندور) بالإضافة إلى هايبر المنطقة المنطقة الشمالية العسكرية بمراكز ومدن المحافظة.

IMG-20240706-WA0122 IMG-20240706-WA0123 IMG-20240706-WA0124 IMG-20240706-WA0116 IMG-20240706-WA0117

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين
  • أسعار وجدول أقساط شقق الإسكان التعاوني بالسويس بمقدم 50%
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع