بحث وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية تشيلي البيرتو فان كلافيرين، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة سانتياغو،  في إطار زيارة عمل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى تشيلي ضمن جولته في عدد من دول أمريكا اللاتينية، والكاريبي.


وناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والبيرتو فان كلافيرين، مسار التعاون الثنائي في العديد من القطاعات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والتغير المناخي وغيرها، والأوضاع في المنطقة وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
COP28

وتعرف وزير خارجية تشيلي في اللقاء أيضاً، على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28 في نوفمبر  (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين .
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات حريصة على بناء شراكات إيجابية وبناءة مع تشيلي، ودول أمريكا الجنوبية، واستثمار كافة الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون المشترك الداعم لمسارات التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.
من جانبه رحب البيرتو فان كلافيرين بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، مؤكداً تطلع بلاده إلى تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عبدالله بن زايد التغير المناخي الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية

أبوظبي - وام

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، اتصالاً هاتفياً، مع برابوو سوبيانتو، رئيس جمهورية إندونيسيا المنتخب، وزير الدفاع، هنأه خلاله بنجاح العملية الجراحية التي أجراها، داعياً الله تعالى أن يمن عليه بالشفاء العاجل.

من جانبه، عبر برابوو سوبيانتو، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على هذه اللفتة الكريمة من سموه، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاهه، متمنياً لسموه موفور الصحة والعافية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”