بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدان فيها الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة يوم الأحد الماضي.

وقد أرسل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، برقية إدانة مشابهة للرئيس التركي.

ووفقًا للتقارير الصادرة عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال العاهل السعودي وفقاً: “تلقينا نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في أنقرة، وما نتج عنه من إصابة اثنين من رجال الشرطة”

وأضاف: “إننا إذ ندين هذا العمل الإجرامي، لنؤكد لفخامتكم وقوف المملكة العربية السعودية مع الجمهورية التركية وشعبها الشقيق، ومتمنين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب بلادكم وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه “.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا الأمير محمد بن سلمان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العاصمة التركية أ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

البنتاغون بشأن هجوم سيفاستوبول: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين وسنناقش هذا الأمر مع كييف

صرح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر تعليقا على التصريحات الروسية بشأن الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، بأن السلطات الأمريكية لا تريد مقتل مدنيين وستناقش هذه القضية مع كييف.

موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد

وقال ردا على سؤال أحد الصحافيين حول الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول: "سأحيلك في النهاية إلى الجانب الأوكراني للحديث عن عملياتهم. وكما تعلمون، فإنهم يتخذون قراراتهم بأنفسهم في ما يتعلق بالعمليات واختيار الأهداف. ليس لدينا أي معلومات تشير إلى ما إذا كان مدنيون قد قتلوا أم لا".

وأضاف رايدر: "بالطبع، كما أفهم، هذا أمر سنتحدث عنه مع الأوكرانيين. لقد أوضحنا تماما أننا لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين".

وتابع المتحدث باسم البنتاغون: "إذا كانوا (الروس) قلقين بشأن خسائر قواتهم، فيجب عليهم وقف هذه الحرب على الفور وإعادة الأراضي ذات السيادة لأوكرانيا، وعدم إلقاء قواتهم هناك دون داع".

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة زودت الجيش الأوكراني بمعلومات استخباراتية لاختيار أهداف قبل الهجوم، أجاب رايدر: "سأحيلك إليهم للحديث عن عملياتهم".

وقد أسفر الهجوم الذي نفذته قوات كييف يوم الأحد، على مدينة سيفاستوبول، باستخدام صواريخ "ATACMS" أمريكية مزودة بذخيرة عنقودية عن قتل 5 أشخاص بينهم 3 أطفال وأصابة أكثر من 120 آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد مسؤولية واشنطن وكييف عن الضربة الصاروخية التي استهدفت سيفاستوبول.

واستدعت الخارجية الروسية  اليوم الاثنين السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته قوات كييف على السكان المدنيين في سيفاستوبول وسقوط ضحايا بينهم أطفال.

كما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا في الهجوم الإرهابي الذي نفذ على سيفاستوبول يوم أمس، أمر لا يقبل الشك.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور عبادة بجمهورية داغستان
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان الملكي يقدم واجب العزاء لذوي الشهيدين العرام والصياح
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول إلى الرئاسة مجددا؟
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم
  • وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية
  • البنتاغون بشأن هجوم سيفاستوبول: لا نريد سقوط قتلى بين المدنيين وسنناقش هذا الأمر مع كييف
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحجاحجة وأبو هزيم
  • لافروف: تورط واشنطن في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول غير قابل للشك