أصبح مصطلح "بناء الثقة" شماعة تستخدمه مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، لاستكمال مشروعها الطائفي في الداخل وابتزاز الخارج الذي يسعى لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

ومع إعلان شركة الخطوط الجوية اليمنية إيقاف رحلاتها المباشرة إلى مطار صنعاء بسبب استمرار ميليشيا الحوثي في فرض القيود على حسابات الشركة في بنوك صنعاء، أعاد القيادي الحوثي حسين العزي، المعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة صنعاء، غير المعترف بها دولياً، التذكير بطريق "بناء الثقة".

وزعم العزي، في تدوينة على حسابه في منصة إكس، أن هذا القرار "يمثل إساءة كبيرة للجهود المشتركة على طريق بناء الثقة". في حين أن الميليشيات الحوثية حتى اليوم لم تقدم على أي تحرك أو إجراء على طريق بناء الثقة، بل على العكس تستمر في خيانتها للمواثيق والعهود ونقضها للاتفاقات ابتداءً من مشاورات الكويت وانتهاءً بالهدنة الأممية الأخيرة.

ويرى محللون سياسيون، أن مليشيا الحوثي باستخدامها هذا المصطلح تهدف في الحقيقة إلى الضغط على السعودية، التي أظهرت حاجتها الملحة لإنهاء الأزمة من خلال التنازلات المتتالية التي تقدمها للميليشيات.

ويعتقد أن توقع العزي بمبادرة سريعة للتراجع عن توقف الرحلات إلى مطار صنعاء، ربما هو رسالة إلى السعودية من أجل الضغط على الشرعية والخطوط اليمنية من أجل استئناف الرحلات.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: بناء الثقة

إقرأ أيضاً:

صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية

الجديد برس:

انتقدت حكومة صنعاء، يوم الأحد، مجلس الأمن الدولي، معتبرة أن قراراته تصنعها المصالح الأمريكية ولا تعكس القانون أو الأخلاق.

جاء ذلك في تغريدة لنائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عبر منصة “إكس”.

وأعرب العزي عن استيائه من فشل مجلس الأمن في إصدار قرار صريح بوقف جرائم الإبادة في غزة، قائلاً: “لا يمكن لأي بلد أن يحترم مجلس الأمن الذي لم يتمكن حتى الآن من إصدار قرار بوقف جرائم الإبادة (في غزة)، ولا حتى بيان إدانة للكيان الصهيوني المجرم”.

وأضاف العزي أن “قرارات وبيانات مجلس الأمن لا يصنعها العقل أو الأخلاق أو القوانين، بل تصنعها العصا الأمريكية”.

ويأتي هذا الانتقاد في أعقاب اعتماد مجلس الأمن، يوم الخميس، قراراً يجدد مطالبته لحكومة صنعاء بوقف فوري لهجماتها على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر.

وفي الوقت نفسه، فشل مجلس الأمن في إصدار أي بيان إدانة للحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، مما يسلط الضوء على ازدواجية المعايير والانحياز الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • صنعاء ترفض قرارات مجلس الأمن: لا نعترف بالعصا الأمريكية
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة