خاص -  YNP..

أعلنت إسرائيل، الأربعاء، ارسال غواصات جديدة إلى السواحل الغربية لليمن..

يتزامن ذلك مع استمرار المفاوضات مع السعودية حول التطبيع .

وتداولت وسائل اعلام إسرائيلية   تصريحات لمتحدث الجيش الإسرائيلي وهو يتحدث عن وصول غواصة بقيمة 500 مليون يورو إلى باب المندب ، مشيرا إلى أن العملية تمت بتسهيل من قبل دول وصفها بالصديقة في الخليج في إشارة إلى التحالف السعودي  - الاماراتي.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الغواصة ترابط قبالة السواحل اليمنية، معتبرا  وجودها هناك  يحمل رسالة للرد على أي هجوم صاروخي مرتقب من قبل من وصفهم بـ"الحوثيين" على بلاده.

وجاء نشر غواصات إسرائيلية  في اهم مضيق بحري في الخليج  عقب تدشين واشنطن من الهند  خط اقتصادي جديد يربط إسرائيل بالهند عبر الامارات والسعودية مرورا بالسواحل اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف.

كما يتزامن مع تأكيد  إسرائيلي- سعودي  عن تقدم في مفاوضات التطبيع التي تقودها واشنطن ، حيث تشترط السعودية  حسم ملف الحرب على اليمن لصالحها مقابل التطبيع.

باب المندب السعودية اسرائيل والامارات

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: باب المندب السعودية اسرائيل والامارات

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية

وأكد التحالف في أن القوات المسلحة اليمنية أثبتت قدرتها على التفوق وتلقين دول التحالف "الأمريكي البريطاني" وحلفائهما أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي البريطاني، في المنطقة إنما جاء لحماية كيان العدو وملاحته البحرية وإعانته على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى عجز وفشل أمريكا وتحالفها أمام القدرات المتنامية والعمليات العسكرية النوعية المستمرة، للقوات المسلحة اليمنية.

وجدّد بيان تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان إدانته للمواقف المخزية والمهينة للدول العربية والإسلامية والغربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وتأييد ومباركة أمريكية وبريطانية، وبشرعنة وتستر المؤسسات والهيئات الدولية العنصرية، أدعياء العدل والسلم وحماية حقوق الإنسان.

وأهاب التحالف بأبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا على استعداد لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات في مواجهة أي تصعيد للعدو، ومساندة القيادة في مواقفها المشرفة المعبرة عن إيمان وأصالة الشعب اليمني نصرة لقضايا الشعب والأمة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • إسرائيل تعلن فتح تحقيق مع «بن غفير» بتهمة التحريض على العنف ضد سكان غزة
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”