موقع 24:
2024-09-20@01:22:54 GMT

بوتين يستعد لإعلان مهم في 2024

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

بوتين يستعد لإعلان مهم في 2024

توقعت صحيفة روسية معروفة أن يعلن الرئيس فلاديمير بوتين، الشهر المقبل، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس (آذار) 2024.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم الثلاثاء، أن بوتين قد يعلن في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية، وهو ما من شأنه أن يمهد الطريق أمامه للبقاء في السلطة، حتى 2030 على الأقل.

 
ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الرئاسة، دون أن تسميها، أن المسؤولين يتوقعون أن يعلن بوتين عزمه الترشح للانتخابات المقررة في مارس (آذار)، خلال مؤتمر سيعقد في نوفمبر (تشرين الثاني).وقالت الصحيفة‭ ‬ذائعة الصيت في روسيا، إن هناك سيناريوهات أخرى لما سيفعله بوتين في المؤتمر، مضيفة أن القرار النهائي بيد بوتين نفسه. ولم يعلق الكرملين على تقرير الصحيفة على الفور.

وانتخابات 2024 تأتي في ظروف استثنائية لروسيا، في ظل احتدام الحرب في أوكرانيا، وتزايد الضعوطات الاقتصادية وتراجع محدود للروبل، إضافة لأزمة ارتفاع أسعار الوقود التي تعيشها البلاد. 
وتسلم بوتين الرئاسة من بوريس يلتسين في اليوم الأخير من عام 1999، وقاد روسيا لفترة أطول من أي حاكم روسي آخر منذ جوزيف ستالين وتخطى حتى على ليونيد بريجنيف، الذي استمرت فترة حكمه 18 عاماً.
وسيبلغ بوتين 71 عاماً في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

والانتخابات المقبلة في روسيا هي أول انتخابات، عقب الاستفتاء على الإصلاحات الدستورية التي عقدت في 2020، والتي تسمح لبوتين بالاستمرار في السلطة لدورتين رئاسيتين أخريين حتى عام 2036.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلاديمير بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات" لمدة أسبوع

قررت نقابة الصحفيين، تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات"، التى كان مقررًا لها يوم السبت الموافق 21/9/2024م، لمدة أسبوع.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة المشرفة على الانتخابات، التي تضم ثلاثة من الصحفيين من غير المرشحين، أحمد بكير، ولمياء عبدالحميد، وشريف عبدالباقي، وعضوي المجلس حسين الزناتي، ومحمود كامل، لبحث طلبات الزملاء الصحفيين المقدمة للانضمام للرابطة، وذلك يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • تأجيل فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة "محررو الاتصالات" لمدة أسبوع
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • الرحلة على مشارف الإنتهاء.. نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق يستعد لإعلان اعتزاله
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • استقرار الذهب وسط ترقب لإعلان الاحتياطي خفضا كبيراً للفائدة
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات