تستقبل محافظة شمال سيناء   اليوم الثلاثاء، أكبر قافلة طبية، ولمدة 4 أيام  لخدمة المواطنين بمدينتي العريش والشيخ زويد ،  في إطار الاحتفالات بأعياد أكتوبر بشمال سيناء، تحت رعاية الجيش الثانى الميدانى القوات المسلحة ..حيث تضم القافلة الطبية  38طبيبا  فى 21 تخصص مختلف  لخدمة المواطنين بشمال سيناء .

 

أربعة أيام:

ويستمر عمل القافلة اعتبارا من اليوم الثلاثاء و لمدة أربعة أيام  مقسمين كالتالي : 
حيث تمارس القافلة عملها يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين ٣ ؛ ٤ اكتوبر  فى مستشفى مدينة الشيخ زويد.

، ويومي الخميس والجمعة الموافقين  ٥ ؛ ٦ اكتوبر  امام مركز الإعداد  ،  قبل مطار العريش على  طريق الحفن .

 

يشارك فى القافلة  ، مديرية الصحة بالدقهلية ، المستشفى العسكرى والمستشفى العام  بالعريش  ،  مستشفى الشيخ زويد ،كليتي طب جامعة العريش ،وجامعة سيناء بالاشتراك مع  مستشفى سيناء التخصصي ومستشفى منير ماضي التخصصي . 

ويعاون القافلة ،جمعيه رعايه اسر الشهداء والمصابين ، مؤسسة درغام لجبر الخواطر ، جمعية مصر الخير ، وجمعيه ابو عبيده بن الجراح وجمعية ابناء سيناء ، جمعية الفيروز ، مكتب خدمة المواطنين ، جمعية القئات الخاصة .

وتضم التخصصات الطبية في القافلة :
باطنة عامة ، جراحة اوعية دموية  ،اطفال ، وحميات ، انف واذن وحنجرة ، رمد وجراحة عيون، نساء وتوليد، جراحة عامة ، جراحة عظام، قلب وامراض صدرية ، نفسية وعصبية ، امراض جلدية ، علاج طبيعى وتاهيل ، عظام ،جراحة مخ واعصاب ، اطفال وحديثي الولادة ،جراحة مسالك بولية ، جلدية وتناسلية وامراض ذكورة ،جراحة جهاز هضمى .

إلى  جانب عمل جميع الإشعات "
أشعة رنين ،أشعة مقطعية فى مستشفى العريش العام والعسكرى . مع وجود معمل تحاليل للقافلة ومعمل للنظارات الطبية .مجانا

وفى نفس التوقيت من3 أكتوبر حتى 6اكتوبر  تتواجد جمعية الدكتور محمد عبد الوهاب المتخصصة فى امراض الكبد والجهاز الهضمى .فى مدينة بئر العبد  وقراها . اليوم الاول مركز بئر العبد  اليوم الثانى  مدينة رابعة  .اليوم  الثالث قرية الروضة اليوم الرابع فى قرية الخربة.

محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من وزارة الصحة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء قافلة طبية المواطنين طبيبا

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، هيرو مصطفي السفيرة الامريكية في القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الامريكية والوفد المرافق لها ، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري ، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء