أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق في عدة محافظات أبرزها السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وتقل حدتها كلما تقدمت لتصبح خفيفة على السواحل الشرقية وبعض المحافظات الأخرى.

وتستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس اليوم، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فضلًا عن أماكن سقوط الأمطار، ودرجات الحرارة المتوقعة على جميع المحافظات.

هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، استمرار توافر فرص سقوط أمطار على شمال البلاد، وشمال الوجه البحري، وخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة، وجنوب الوجه البحري، وشمال الصعيد، والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية.

أماكن سقوط الأمطار

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإنّ أماكن سقوط الأمطار المتوسطة تتضمن مدن الإسكندرية، ومرسى مطروح، والسلوم، وسيدي عبد الرحمن، ومارينا، وبرج العرب، ومحافظات شمال الوجه البحري، فضلًا عن محافظات الوجه البحري أبرزها البحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والمنوفية، والقليوبية، ودمياط، إضافة إلى محافظة الإسماعيلية.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا، والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة.

حالة الطقس اليوم

ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، يتحول إلى لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة في المحافظات اليوم

وسجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات الآتي:

- القاهرة والوجه البحري.. العظمى 30 والصغرى 23.

- السواحل الشمالية.. العظمى 28 والصغرى 22.

- جنوب سيناء.. العظمى 34 والصغرى 26.

- شمال الصعيد.. العظمى 32 والصغرى 22.

- جنوب الصعيد.. العظمى 39 والصغرى 26.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم أماكن سقوط الأمطار سقوط أمطار طقس الإسكندرية هیئة الأرصاد الجویة السواحل الشمالیة حالة الطقس الیوم الوجه البحری سقوط الأمطار شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة المتوقعة اليوم على المحافظات الساحلية، والمدن المطلة على البحر المتوسط، وجنوب الوجه البحري، وصولًا إلى القاهرة الكبرى.

حالة الطقس على المدن الساحلية 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع اليوم وجود نشاط محدود للرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، تخفف من الإحساس بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة، خاصة على المدن والمحافظات الساحلية التي تشهد حالة زحام شديد من جانب المصطافين، وشواطئ محافظة مرسى مطروح، بعد فتح المحافظة صباح اليوم جميع الشواطئ المغلقة منذ 48 ساعة أمام المصطافين، بعد تحسن الأحوال الجوية واعتدال حركة الأمواج.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط، اليوم الاثنين فهي معتدلة إلى مضطربة أحيانًا، وارتفاع الموج لا يزيد عن مرتين، واتجاه الرياح شمالية غربية، فى حين أن حالة البحر الأحمر، معتدلة، وارتفاع الأموج  لايزيد عن 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم على المحافظات الساحلية

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة جاءت كما يلي:

الإسكندرية: الحرارة العظمى 31 المحسوسة 34.

العلمين: العظمى 32 المحسوسة 34.

مطروح: العظمى 30 المحسوسة 33.

بورسعيد: العظمى 33 المحسوسة 35.

دمياط: العظمى 32 المحسوسة 35.

رفح: العظمى 32 المحسوسة 35.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم