أنقرة (زمان التركية) – أعلنت الشرطة الإسرائيلية عثورها على جوازات سفر تركية داخل قارب لاجئين فارغ جرفته الأمواج .

 

 وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن قاربًا مطاطيًا مهجورًا يحمل متعلقات شخصية ووثائق لمواطنين صوماليين وأتراك، ولكن لا يوجد أحد آخر على متنه، جرفته الأمواج إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​​​الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح أمس الأحد.

 

وقالت السلطات إنها عثرت على القارب على الشاطئ بالقرب من نتانيا.

 

وتم العثور على متعلقات شخصية وطعام ومياه وجوازات سفر لثمانية أشخاص ثلاثة من الصومال وخمسة من تركيا على متن السفينة. 

 

وقالت الشرطة إن وثائق السفر، بما في ذلك جواز سفر طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، لا تزال قيد التحقيق، وأكدت الشرطة أنها تبحث في البحر عن علامات الناجين ونشرت صورة للقارب، لكنها قالت إن الركاب ربما غرقوا.

 

وأثار كبار مسؤولي الشرطة القضية الأمنية وتساءلوا عن كيفية تمكن القارب من الوصول إلى السواحل، وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست، قال مسؤول كبير في الشرطة: “كان من الممكن أن يأتي إرهابيون وينفذوا هجومًا، أين البحرية؟ كان ينبغي عليهم أن يتولوا هذا الأمر”.

ونادرا ما يصل المهاجرون الذين يحاولون الوصول إلى الدول الأوروبية عن طريق السفر عبر البحر الأبيض المتوسط ​​إلى هذه المنكقة. 

وغالبًا ما يقوم المهاجرون بهذا العبور الخطير في قوارب صغيرة وغير مستقرة، ويأتي الكثير منهم من أفريقيا. 

 

ووفقًا للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، عبر أكثر من 187 ألف شخص البحر الأبيض المتوسط ​​حتى الآن هذا العام، وسجلت المنظمة 2093 حالة وفاة على طول طريقها الأوسط في البحر الأبيض المتوسط.

Tags: إسرائيلالبحر الأبيض المتوسطتركيامهاجرين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل البحر الأبيض المتوسط تركيا مهاجرين البحر الأبیض المتوسط

إقرأ أيضاً:

اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي

السومرية نيوز – دوليات
في حادثة مروعة وسط البحر المتوسط، تعرضت فتاة مراهقة للاغتصاب والخنق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب الذي كانوا على متنه قبالة إيطاليا. وذكرت وكالة أنباء إيطالية (ِAGI) نقلا عن تحقيق للشرطة أن "الفتاة المراهقة (16 عاما) تعرضت للاغتصاب والخنق أمام والدتها على متن القارب الشراعي".   وأضافت "تم القبض على الرجل (27 عاما) للاشتباه في قتله الفتاة (من أصل عراقي)، التي كانت في طريقها إلى أوروبا مع والدتها".   وتابعت "كما تم إنقاذ 12 شخصًا فقط من السفينة، التي يعتقد المسؤولون أنها كانت تحمل حوالي 70 شخصا، بما في ذلك أكثر من 20 طفلاً".   وفي بيان، أكد الضباط أن "القارب الشراعي كان يغرق قبالة سواحل إيطاليا عندما "نفّذ الرجل جريمته".   وقال الناجون لعمال الإغاثة إنهم "كانوا يسافرون دون سترات نجاة وأن بعض القوارب لم تتوقف لمساعدتهم". وورد أن محرك القارب انفجر، ما أدى إلى غرقه.   ونقل الناجون إلى ميناء روتشيلا إيونيكا بعد المحنة التي وقعت بين يومي 16 و17 حزيران، ومن بين الجثث التي عثر عليها في البحر 15 طفلا.   وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ووكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن "المهاجرين جاؤوا من إيران وسوريا والعراق".   وقالت الشرطة إن "الناجي المتهم بالقتل والاغتصاب محتجز في سجن في كاتانزارو عاصمة منطقة كالابريا".   من جانبها، أعلنت قوات الأمن في إقليم كردستان العراق، "اعتقال 4 أشخاص يشتبه في تورطهم في غرق القارب".   وبحسب منظمات غير حكومية وروايات من أسر الضحايا، كان القارب الشراعي يحمل في الغالب مهاجرين أكراد من العراق وإيران، إلى جانب عائلات أفغانية.

مقالات مشابهة

  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر