أعلنت السلطات الأمريكية، أمس الإثنين، عن مصرع دوج لارسن، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية داكوتا الشمالية، وزوجته وطفليهما الصغار، عندما تحطمت الطائرة الصغيرة التي كانوا يستقلونها بعد وقت قصير من توقفهم للتزود بالوقود في ولاية يوتا.

وتحطمت الطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كانيونلاندز على بعد حوالي 15 ميلاً (24 كيلومترًا) شمال مدينة موآب الترفيهية الصحراوية.

وقال زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ديفيد هوج عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "لقد توفي السيناتور دوج لارسن وزوجته إيمي وطفليهما الصغيرين في حادث تحطم طائرة الليلة الماضية في ولاية يوتا، عندما كانوا يزورون العائلة في سكوتسديل ويعودون إلى المنزل، وتوقفوا للتزود بالوقود في ولاية يوتا".

وأضاف: "لست متأكدًا من أين يبدأ الفجيعة بمثل هذه المأساة، لكنني أعتقد أنها تبدأ بالصلاة من أجل الأجداد، وأبناء زوجة السيناتور لارسن الباقين على قيد الحياة، وعائلة دوج وإيمي الممتدة".

وقال متحدث باسم NTSB إنه من المتوقع أن يصل محقق من مجلس الإدارة إلى مكان الحادث "للبدء في توثيق مكان الحادث وفحص الطائرة وطلب أي اتصالات للحركة الجوية وبيانات الرادار وتقارير الطقس ومحاولة الاتصال بأي شهود، كما سيطلب المحقق سجلات صيانة الطائرة والسجلات الطبية وتاريخ رحلة الطيار".

وخدم لارسن 29 عامًا في الحرس الوطني لجيش داكوتا الشمالية، وخدم في العراق في الفترة من 2009 إلى 2010 وفي واشنطن العاصمة من 2013 إلى 2014، وفقًا لمكتب الحاكم دوج بورجوم.

وحصل على وسام الخدمة الجديرة بالتقدير ونجمة الخدمة البرونزية وشارة طيار الجيش من بين الأوسمة الأخرى.

وسيقوم الجمهوريون في المنطقة بتعيين خلف له لملء الفترة المتبقية من ولاية لارسن، حتى نوفمبر 2024، ومن المقرر أن يتم التصويت على مقعده في مجلس الشيوخ العام المقبل.

اقرأ أيضاً«خلال استراحة الشوطين».. القبض على لاعب بيلاروسي في أمريكا

الخارجية الروسية: الولايات المتحدة غير راضية عن تعاون روسيا مع أمريكا اللاتينية

جون كيري يزور الإمارات لتعزيز أهداف أمريكا بشأن المناخ والطاقة النظيفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ولایة یوتا

إقرأ أيضاً:

"حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يتوجه الدكتور أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بالتهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة ٣٠ يونيو. 

وقال " شلبي"، في بيان أصدره اليوم السبت، إن ثورة 30 يونيو تمثل إرادة شعب استجابت لها جميع مؤسسات الدولة للحفاظ على أمنه واستقراره وانهاء حالة الإنقسام المجتمعى ووضع حدا للفوضى. وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو جسدت ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن والانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة بمسيرة بناء وتنمية تحقق الرخاء للأجيال القادمة. وأضاف الدكتور أحمد بهاء شلبي، أن الشعب المصري شعب واعى قادر على مواجهة المحن والأزمات التى يتعرض لها الوطن على مر العصور طالما وجد القيادة السياسية التى لديها رغبة صادقة وعزيمة قوية علي قيادة الوطن نحو الرخاء والإزدهار. وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، علي أهمية الوقوف بجانب مؤسسات الدولة، ودعم كافة جهود التنمية، ودعم القيادة السياسية التي تمثل المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود.

مقالات مشابهة

  • أكثر حكام الولايات ثراءً وخصم سابق يتصدران قائمة النواب المحتملين لترامب
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي حدث بارز في التقويم الاقتصادي لمصر
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة