القبول الموحد: لتقديم الطلب اضغط على الرابط 

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء موعد تقديم الطلبات الإلكترونية لطلبة إساءة الاختيار أو الطلبة الراغبين بالإنتقال من تخصص إلى آخر ومن كلية إلى أخرى سيبدأ اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 3-10-2023 وحتى الساعة 12 من مساء يوم الخميس القادم الموافق 5-10-2023 .

وأوضحت وحدة القبول الموحد أن تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد/قسم الدبلوم المتوسط على الرابط. 

وأوضحت أنه تم تجهيز برمجية تسمح للطلبة سواءً الذين تم ترشيحهم للقبول أو الذين لم يقبلوا (طلبة إساءة الاختيار) بالدخول وتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط على أن يقوم الطالب باستخدام نفس اسم المستخدم والرمز السري الذين استخدمهما في تقديم الطلب أول مرة، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2023 / 2024 ، للفئات التالية:
1. الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي أو في الأعوام السابقة ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة، إضافةً إلى توفر شاغر في التخصص المطلوب الإنتقال إليه.الطلبة.

2. الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة العربية أو الأجنبية للعام الحالي أو في سنوات سابقة، ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة مع ضرورة توفر شاغر في التخصص المطلوب الإنتقال إليه.

• بعد إعلان نتائج القبول الموحد يرجى من الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول متابعة الإعلانات الصادرة عن الجامعات/ الكليات التي تم ترشيحهم للقبول فيها للتعرف والاستفسار عن الإجراءات اللازم تنفيذها والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في كل جامعة/كلية.

• كما تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد عن وجود تخصصات جديدة قد تم طرحها ضمن هذا الطلب ولم تكن قد طُرحت سابقاً ويمكن للطلبة التقدم لها وهي :
1) التمريض المشارك / جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية معان
2) هندسة بحرية/ جامعة البلقاء التطبيقية /كلية العقبة
3) السجل الطبي/ جامعة البلقاء التطبيقية /كلية الشوبك
4) تكنولوجيا التصنيع الغذائي / جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الشوبك
5) ادارة الفنادق / جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عجلون
6) فنون الطهي/ جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عجلون
7) تصميم الأزياء وإنتاج الملابس/جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عجلون
8 ) تقنيات الإنتاج التلفزيوني والاخراج/ جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية السلط التقنية
9) تكنولوجيا الأزياء والحياكة/ جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية السلط التقنية

لتقديم طلب الرجاء الدخول إلى الرابط التالي :
https://www.admhec.gov.jo/DiplomUnivTransApp2023/

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي وحدة تنسيق القبول الموحد جامعة البلقاء التطبیقیة القبول الموحد

إقرأ أيضاً:

مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم

اعتمدت جامعة الإسكندرية مصروفات العام الدراسي الجديد 2024 لطلابها، إذ بلغت قيمة المصروفات للبرامج العامة 2500 جنيه لطلاب نظام الانتظام، بينما تزداد المصروفات بحوالي 400 جنيه لتصل إلى 2900 جنيه لطلاب الانتساب.

وبحسب بيان جامعة الإسكندرية، فإن للبرامج الخاصة في الكليات، تختلف قيمة المصروفات بها حسب البرنامج ويتم تحديدها من قبل كل كلية على حدة.

خطوات دفع مصروفات جامعة الإسكندرية

للتسهيل على الطلاب الجدد، حددت جامعة الإسكندرية عدة خطوات لتقديم الملف وإتمام إجراءات القبول ودفع مصروفات الكليات، وهي كالتالي:

1. استخراج بطاقة فيزا الطالب: على جميع الطلاب المستجدين استخراج بطاقة فيزا الطالب باستخدام الرقم القومي، ويجب القيام بهذا الإجراء قبل بداية تقديم الملف بالكلية.

2. استلام رقم التقديم: يتم استلام رقم التقديم من بوابة الكلية، ثم التوجه إلى مدرج التقديم المخصص.

3. استلام الملف واستمارة الكشف الطبي: بمجرد الوصول إلى المدرج، يحصل الطالب على ملف التقديم واستمارة الكشف الطبي التي يجب عليه تعبئتها.

4. دفع الرسوم: يجب دفع إجمالي الرسوم باستخدام بطاقة فيزا الطالب فقط في مدرج التقديم، ولن يتم قبول الملف إلا بعد إتمام عملية الدفع.

5. استلام الإيميل الجامعي: يحصل الطالب على إيميل من الجامعة، والذي سيكون وسيلته للتواصل الرسمي مع الجامعة.

6. تقديم صورة شخصية: تسليم صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء لاستخراج البطاقة الجامعية.

7. إجراء الكشف الطبي: التوجه إلى المكان المخصص لإجراء الكشف الطبي وتسليم الاستمارة التي تحتوي على صورة شخصية حديثة إلى موظف شؤون الطلاب بعد الانتهاء.

8. استلام بطاقة الرقم الجامعي: الخطوة الأخيرة هي التوجه إلى وحدة الحاسب الآلي لاستلام بطاقة الرقم الجامعي، والتي ستُستخدم في جميع التعاملات الجامعية.

البرامج الخاصة والمصروفات الإضافية

بالنسبة للبرامج الخاصة المقدمة في كليات جامعة الإسكندرية، تختلف المصروفات من كلية لأخرى حسب التخصص والبرنامج المختار، ويجب على الطلاب مراجعة الكلية للحصول على التفاصيل الدقيقة حول تلك المصروفات.

 

مقالات مشابهة

  • الضغوط الأكاديمية تهدد الصحة النفسية لدى الطلاب.. ومختصون يعوّلون على الدور الداعم للعائلة والجامعة
  • مصروفات حقوق انتساب موجه المنصورة والأوراق والشروط المطلوبة للتقديم
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار / رابط
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة
  • برلمانية تشكو تبخر مشروع كلية "كان حلما لـ11 ألف طالب" في بني ملال
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء يتضامنون مع الطلبة بعد تدخلات أمنية
  • إعلان نتائج القبول الموحد لمرحلة الدبلوم المتوسط
  • الأنشطة اللاصفية.. تعزز التحصيل الدراسي والتفكير الإبداعي
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم