#سواليف – خاص

اشتكى مواطنون عبر موقع سواليف من وصول فواتير مياه شهرية لهم في شهر ايلول الماضي مرتفعة القيمة ، وقالوا أن قيمتها توازي وتزيد عن قيمة الفواتير الربعية التي كانت تصلهم سابقا ، وأوضحوا أن استهلاكهم للمياه لم يتغير لكن قيمة الفاتورة الشهرية كانت عكس ما صرح به المسؤولون في وزارة المياه وشركة مياهنا أنه لن يكون هناك رفع على أسعار المياه حتى بداية العام المقبل، وأوضحوا أن قيمة فاتورة المياه لم تنخفض على الرّغم من تحويلها من ربعية إلى شهرية، وأن ما كان يدفعه المواطن في ثلاثة أشهر، أصبح يدفعه في شهر .

وتساءل المواطنون بناء على تصريحات وزير المياه الأسبق محمد النجار والذي أكد أكثر من مرة أنه لن يتم رفع أسعار المياه حتى بداية العام القادم ، وقالوا ” كم ستصبح قيمة الفاتورة الشهرية بعد رفع التعرفة ؟

وأضوافوا أن مداخيلهم لم تعتد تحتمل المزيد من الرفع ، في ظل ثباتها والارتفاع المستمر في الأسعار منوهين أن فاتورة المحروقات الشهرية وفاتورة الكهرباء وأجور السكن تستهلك معظم المدخول الشهري على حساب غذاء أطفالهم ومتطلبات الأسرة الأساسية والضرورية .

مقالات ذات صلة مدعوون لإجراء المقابلات الشخصـية / أسماء 2023/10/03

وطالبوا الحكومة بالعودة إلى الفاتورة الربعية للمياه والتي كانت أرحم بكثير من الفاتورة الشهرية التي وصلتهم ، مؤكدين أن فاقد المياه يجب أن يدفعه المسؤول عن سرقتها وليس المواطن الملتزم بدفع أثمان المياه .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

أشكال جديدة من الأجسام الطائرة المجهولة.. “الأسطوانات الطائرة” تحل محل “الأطباق الطائرة”

#سواليف

تتنوع #الأجسام_الطائرة المجهولة حول العالم. وإلى جانب ” #الصحون_الطائرة ” الكلاسيكية كانت تظهر في سماء أوروبا في التسعينيات “كرات مضيئة” و”مثلثات”.

وفي الوقت الحاضر أصبحت “الأسطوانات الطائرة” تزور #الأرض بكثرة، وهي التي كانت الأسفار التاريخية الأوروبية تذكرها في القرون الوسطى، ويبدو أنها عادت.

مقالات ذات صلة الحرارة تجاوزت ال 50 مئوي في بعض المدن العربية خلال 24 ساعة 2024/06/24

في يونيو الجاري سجل شهود عيان ظهور “أسطوانتين” من هذا النوع، إحداهما بالقرب من مطار بلغراد الدولي والأخرى في ولاية مونتانا الأمريكية، وأيضا في الطريق إلى مطارها. وتم الإبلاغ عن هذه الظواهر من قبل شركة  Enigma Labs التقنية الناشئة، وهي شركة تتخصص في مجال التكنولوجيا وتقوم بتشكيل قاعدة بيانات عن الأجسام الطائرة المجهولة.

قال أليخاندرو روخاس من شركة  Enigma Labs إن الأسطوانات توهجت وتحركت عبر السماء، وهي  تذكّرنا بأقمار ” #ستارلينك ” الصناعية التابعة لإيلون ماسك، والتي ضللت المراقبين مرارا وتكرارا. إلا أن “أسطوانات ماسك” بدت من بعيد وكأنها قصاصات من الخرز،. بينما كانت “الأسطوانات” التي شوهدت الآن صلبة، أي أنها كانت نوعا من الأجسام المستقلة الممدودة.

وأضاف قائلا “: في بعض الأحيان نحصل على لقطات تحيّرنا”.

و”أسطوانة ” أكثر سمكا قليلا وبها نوع من البقع الضوئية تم تصوير الفيديو الخاصة بها من قبل ميشيل رييس التي قالت إن جسما مجهولا دخل عن طريق الخطأ إلى إطارها، وكانت المرأة تصوّر المناظر الطبيعية المحيطة بنافذة الطائرة التي تقترب من نيويورك، حيث طار الجسم الغريب بسرعة متحركا نحو طائرة الركاب.

وقبل ذلك بقليل في فبراير 2024 قام شهود عيان بتصوير “الأسطوانة” في سماء إيطاليا. وقالوا إن شيئا يشبه معكرونة طويلة كان معلقا في السماء.

مقالات مشابهة

  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • مواعيد وأماكن سيارات المياه المتنقلة بالمنوفية.. سداد فواتير وتعاقد وقطع موفرة
  • “الفاو” تحذر من آثار أزمة القطاع المصرفي على الأمن الغذائي في اليمن
  • كيفية الاشتراك في صندوق تأمين الأسرة من بنك ناصر الاجتماعي.. نفقة شهرية بـ500 جنيه
  • اليمن: أكثر من 3700 إصابة بحمى الضنك منذ مطلع العام 2024
  • خامنئي يدعو إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تعرف إلى قيمة التعرفة الجديدة للكهرباء لبعض القطاعات في الأردن
  • أشكال جديدة من الأجسام الطائرة المجهولة.. “الأسطوانات الطائرة” تحل محل “الأطباق الطائرة”
  • أمام 500 متسابق في جائزة دولية.. “الألمعي” يحصد الذهبية ويؤكد قيمة العسل السعودي