أنهى المتأهلون في برنامج الإقامة الخاص بالحلول الإبداعية الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) برنامج التدريب المكثف في المملكة المتحدة، بعد اجتيازهم مستوى التدريب المحلي في المركز على أيدي خبراء محليين وعالميين.

وتخلل البرنامج العديد من ورش العمل والتجارب التفاعلية.

أخبار متعلقة الشرقية.

. تدشين تطبيق "معاملاتي" لإنهاء المعاملات إلكترونيًا100 مستفيدة من عمليات ترميم الثدي بمستشفى الملك فهد بالدمامتجربة استثنائية

وأوضحت رئيس قسم الابداع والابتكار في إثراء مزنة الزامل، أن البرنامج التدريبي الخاص ببرنامج الحلول الإبداعية لهذا العام يُعد تجربة استثنائية قدمها المركز للمشاركين على مدى 5 أيام في لندن ومانشستر.

وأضافت أنه استهدف تعزيز القيمة التدريبية والمعرفية للبرنامج، وتوفير فرص للتواصل مع خبراء الصناعة في مجال التقنيات الغامرة في المملكة المتحدة، من خلال سلسلة ورش عمل وزيارات ميدانية لشركات واستوديوهات متخصصة كاستوديو Dock10 virtual production.

وأشارت إلى عقد حلقات نقاشية على نطاق واسع، تعرف المشاركون من خلالها على الإمكانيات تطوير المحتوى الغامر لتسخير التقنيات في مشاريعهم، سواء أدوات أو منتجات أو تطبيقات.

نبارك للمشاريع المتأهلة في برنامج #الحلول_الإبداعية، الذين أسهموا في دعم الاقتصاد الإبداعي بأفكارهم المبتكرة.#إثراء pic.twitter.com/unsNqBWcWB— إثراء (@Ithra) September 6, 2023مشاريع تعالج القضايا المعاصرة

وكشف المتأهلون خلال برنامج التدريبي الدولي عن أن المشاريع التي ترتكز على تقنية الواقع الغامر والواقع المعزز مواكبة للتطلعات العالمية في التقدم الرقمي، لا سيما أنها تبحث العديد من القضايا المعاصرة، كتغيرات المناخ والنظام البيئي، مع طرح العديد من التحديات وإيجاد حلول تقنية لها.

وأوضحوا أن مشروع "إحياء" للمتأهلة فاطمة الدبيسي، يتعمق في واقع تدور مجرياته في عالم الأنهار، وبداخله نظام بيئي، إذ يحاول بطل اللعبة أن يوفر حماية لنبتة وحيدة وسط صراع تعيشه وتحديات تؤثر على سير حياتها وعلى الواقع البشري.

وضمن السياق ذاته يبحث مشروع "بوغانفيليا" مدى العلاقة بين تلك الزهرة والواقع الافتراضي، إذ تحاول أن تكون ذات كيان مستقل، لتبقى متميزة كما عهدها أبناء محافظة الأحساء.

البرنامج تخلله العديد من ورش العمل والتجارب التفاعلية - واس

فيما يبوح مشروع "أوديور" بأسرار الصوت ومكنوناته من واقع افتراضي، لخلق فرص صوتية قادرة على استرجاع التاريخ ومشاهدته من جديد.

أما مشروع "اكتشاف الجزيرة العربي"، فما هو إلا مغامرة تستكشف المواقع التراثية عبر رحلة سياحية بطابع تاريخي تفاعلي، ومما يبدو لافتًا أيضا مشروع "هدوء محيط" الذي يروي تجربة تأخذ المتابع إلى شعور الهدوء والانعزال عن الواقع وكأنه يولد للحياة من جديد.

موطن المهارات التكنولوجية

ويأتي البرنامج التدريبي ومناقشة المشاريع في المملكة المتحدة بالتعاون مع شركة IN4، التي تُعد مزودًا رئيسيًا للابتكار والمهارات الرقمية، كما تدير العديد من العلامات التجارية بوصفها موطنًا للمهارات التكنولوجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الظهران المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مركز إثراء العدید من

إقرأ أيضاً:

واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية

ليبيا – أكدت الولايات المتحدة عبر سفارتها في ليبيا،دعمها الكامل للحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية. 

السفارة الأمريكية أشار في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”إلى سرور قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون،بلقاء الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول الناظوري في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في غابورون بوتسوانا.

وجددت واشنطن التزامها بتعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وليبيا بالتعاون مع ضباط عسكريين ليبيين محترفين في جميع المناطق لبناء ليبيا مستقرة وموحدة للشعب الليبي.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • كشري: الجماهير السر وراء قبولي تدريب البلدية وهدفي البقاء في الدوري
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية