لبنان ٢٤:
2024-07-06@03:12:59 GMT

كلام نصرالله مقدمة لتحرك الحزب

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

كلام نصرالله مقدمة لتحرك الحزب

كان لافتا تخصيص الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله جزءاً اساسيا من حديثه السياسي لتناول ملف النازحين السوريين. وبالرغم من ان كلامه بالشكل كان للتهدئة، الا انه عمليا دق ناقوس الخطر.
وبحسب مصادر مطلعة فإن كلام نصرالله هو مقدمة لخطوات جدية يعد لها الحزب من اجل الحد من التفلت الذي يطال الوجود السوري في مناطق نفود "حزب الله"، وهذا ما سيظهر خلال ايام قليلة وبشكل تدريجي.


وترى المصادر ان الخطوة التي قامت بها بلدية الغبيري سيتبعها خطوات غير مرتبطة بالعمالة السورية بل ايضا ببعض التجاوزات الاخرى كالدراجات النارية وحرية التجول وغيرها..
وكانت بلدية الغبيري، واصلت العمل على ملف النازحين السوريين، فقررت "مراسلة المؤسسات التربوية الواقعة ضمن نطاقها البلدي لمسح أوضاع الطلاب الأجانب المسجلين في مدارسها لناحية استيفاء ذويهم الشروط القانونية للإقامة على الأراضي اللبنانية".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان

(CNN)-- التقى زعيم حزب الله اللبناني المسلح، حسن نصرالله، الجمعة، وفدا من حركة حماس في لبنان لإجراء محادثات شملت حالة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفاد بيان لحزب الله أن حسن نصرالله استقبل وفدا من المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة عضو المكتب خليل الحية، وبحضور القيادي بالحركة، أسامة حمدان.

وبحسب بيان الحزب، فقد تناول اللقاء "استعراضا شاملا لآخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين، وخاصة في غزة، ووضع جبهات الدعم في لبنان واليمن والعراق"، حيث تدعم مجموعات مؤيدة للفلسطينيين مدعومة من إيران، حركة حماس في صراعها مع إسرائيل.

وأضاف بيان حزب الله: "كما تناولت المناقشات حالة المفاوضات الجارية والأجواء المحيطة بها، والاقتراحات الموضوعة للتوصل إلى وقف للعدوان على الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الطرفان "التزامهما بمواصلة التنسيق على الأرض وعلى الساحة السياسية لتحقيق الأهداف المرجوة"، بحسب البيان الذي نشره موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي، الخميس، قصف جنوب لبنان، وسط قصف حزب الله الذي أطلق نحو 200 صاروخ على أهداف في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار!
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • تفاصيل لقاء "نصرالله" مع وفد قيادي من حماس برئاسة الحية
  • لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • أمن الدولة أخلت بلدة بكفتين من النازحين السوريين
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • بيان عالي النبرة من بوعاصي إلى التيار.. هذا ما جاء فيه