أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن منطقتي تبوك والمنطقة الشرقية ستشهدان أتربة مثارة وعوالق ترابية بينما ستشهد مكة أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

 

 

طقس تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل المعظم، تبوك، تيماء بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية 3-5كم.

طقس المنطقة الشرقية

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، الظهران، القطيف، النعيرية، حفر الباطن، رأس تنورة بأنها ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل خليص بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

وأضاف مركز الأرصاد أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية وحائل.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة مصحوبة بریاح نشطة حالة الطقس غربیة إلى على الجزء

إقرأ أيضاً:

موجة حارة غداً على العيص وخيبر

الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس ليوم غد من موجة طقس حارة تصل إلى ( 47_ 48 ) درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة .

ونوه المركز أن الموجة الحارة ستبدأ في الـ 10 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • طقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • أتربة مثارة على منطقة نجران
  • تبدأ 9 صباحًا.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان