كما هتفوا قائلين "لا نريد تسييس كرة القدم"، و"ديكتاتور"، في إشارة إلى قاسم سليماني.

وكان هناك تمثال لسليماني في محيط ملعب "نقش جهان" إضافة إلى لافتات سياسية أخرى ما دفع لاعبي الفريق السعودي للمغادرة، فيما أبلغ مسؤولي اتحاد جدة، المراقب الإداري الآسيوي، بأن الفريق لن ينزل لأرض الملعب إذا لم تتم إزالة تمثال المسؤول الإيراني.

بعدها توجهت بعثة الاتحاد السعودي إلى المطار للعودة إلى المملكة. وكان اتحاد الكرة الآسيوي أعلن إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي ومضيفه سيباهان الإيراني التي كانت مقررة أمس الاثنين، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، بسبب "ظروف غير متوقعة".

 كما شدد على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة، مشيرا إلى إحالة الأمر إلى اللجان المعنية.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي: "ألغيت المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، التي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة".

اتفاق بين الاتحاد السعودي والإيراني وفي مطلع الشهر الماضي، أجرى الاتحاد السعودي اتفاقا مع نظيره الإيراني على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب بعد اللعب على ملاعب محايدة منذ 2016.

وكان النصر أول فريق سعودي يزور إيران عقب الاتفاق بين الاتحادين حين حل ضيفا على بيروزي في دوري الأبطال في 19 سبتمبر أيلول الماضي. يذكر أن قاسم سليماني قُتل، وهو جنرال بارز في الحرس الثوري الإيراني، بالقرب من مطار بغداد في غارة أميركية بطائرة بدون طيار في يناير/كانون الثاني 2020.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

سلاح أبيض .. صور صادمة لمقذوفات جماهير أتلتيكو مدريد خلال مباراة الريال .. فيديو

ماجد محمد

كشفت تقارير إعلامية عن صور صادمة خلال مواجهة ريال مدريد أمام نظيره أتلتيكو مدريد، مساء أمس الأحد.

‎حيث شهدت المباراة إلقاء مشجعي الأتلتي، مقذوفات على تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، بعد احتفاله بتسجيل هدف التقدم.

‎وعلى الفور أمر الحكم، لاعبي الفريقين، بالخروج من أرض الملعب في الدقيقة الـ68، والتوجه إلى غرف تبديل الملابس لمدة 10 دقائق، من أجل تهدئة الجماهير.

‎،ونشر صورة لسكين كان بحوزة أحد جماهير أتلتيكو مدريد، وبالتالي كان من الممكن حدوث كارثة، لو لم يتم تدارك الأمور سريعًا، بحسب رصده برنامج “التشيرنغيتو” الإسباني الشهير

‎وقال البرنامج أن أحد المشجعين الذي ألقى ولاعة على تيبو كورتوا كان يحمل سلاحًا أبيض.

‎وحدد أتلتيكو مدريد بالفعل هوية أحد المشجعين الذين ألقوا الولاعات على كورتوا، وأصدر بيانًا قال فيه إن “إدارة الأمن بالنادي تعمل مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم بالفعل التعرف على أحدهم”.

يُذكر أن ريال مدريد وصل إلى النقطة الـ18 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/videoplayback-46.mp4

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع لمباراة الأخدود في دوري روشن السعودي
  • طلب سعودي قبيل مواجهة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
  • ضربة إيران لإسرائيل تجمد مباراة في دوري أبطال آسيا 2
  • القوة الجوية تواجه التعاون السعودي: طموحات الفوز في دوري أبطال آسيا
  • في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟
  • إلغاء الـ”VAR” في مواجهة خنشلة وبلوزداد
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • سلاح أبيض .. صور صادمة لمقذوفات جماهير أتلتيكو مدريد خلال مباراة الريال .. فيديو