لبنان ٢٤:
2024-07-07@22:20:09 GMT

زيارة باسيل البقاعية :3 أسباب وراء التراجع

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

زيارة باسيل البقاعية :3 أسباب وراء التراجع

قيّم مصدر إستشاري زيارة رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل الى البقاعين الأوسط والشمالي، فقال إنها جاءت دون  المطلوب على الصعيدين السياسي والشعبي.
وأسف المصدر المقرّب من الرئيس ميشال عون لما آلت اليه أوضاع "التيار" على الصعيد الشعبي، وتحدث عن الفارق الشاسع بين زيارة جبران باسيل قبل الإنتخابات النيابية سنة 2022 وزيارته قبل يومين  الى زحلة بالتحديد، حيث أن الزيارة الأولى إتسمت بالجماهيرية حيث إلتقى على أثرها مئات المناصرين وعددا كبيرا من الشخصيات السياسية والإقتصادية والصناعية وصولاً الى عدد من المرجعيات الدينية المسيحية والإسلامية، وكان الترحيب به أوسع وأشمل.

أما في الزيارة الأخيرة، فلم يظهر أي نجاح باهر لأي محطة من محطاته في الجولة للأسباب الاتية :
أولاً : سياسة "التيار" وجبران بالتحديد في الملفات الوطنية وخاصةً رئاسة الجمهورية وحتى الوضعية الحكومية .
ثانياً : فقدان هيبة العهد كون الزيارة الماضية تمت وكان عون لا يزال رئيساً للجهورية وساهمت الأجهزة الامنية وخاصة أمن الدولة، في العمل على إنجاح الزيارة.
ثالثاً : في الزيارة الأخيرة لم يلتق باسيل على الصعيد السياسي إلا من لم يحالفهم الحظ  في الإنتخابات النيابية الماضية في الدورتين 2018 و 2023 .
المصدر ختم بأن اللافت كان اعتذار مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي عن عدم استقبال باسيل "بداعي" ارتباطه بمواعيد سابقة، وتعميم  معارضي "التيار" في المنطقة، على انصارهم والفعاليات في البلديات بمقاطعة الزيارة.


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وليد دعبس يكشف قصة أحمد رفعت مع التجنيد وكواليس زيارته الأخيرة للنادي

 

 

كشف وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت، كواليس أزمة تعرض الراحل أحمد رفعت لاعب الفريق الأول لكرة القدم، وقصة التجنيد التي تواجد بها.

وأكد دعبس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار، أن أي شخص يمر بضغوط في الحياة ورفعت كان على خلق شديد.

التشكيل المتوقع لمباراة الجونة ضد سيراميكا كليوباترا وليد دعبس يناشد وزير الرياضة بحل أزمة اللعب نهارًا ويصف حادثة أحمد رفعت بجرس إنذار

وتابع وليد دعبس: "مسؤوليتي بدأت مع النادي في شهر سبتمبر، وكان معي ملف تواجده في التجنيد وفترة عقوبته وكان يتواصل معي، وكنا نحاول، ولكن لا توجد أي إدارة لم تقدم يد المساعدة في موضوع اللاعب مع الجيش، وكان يتواجد في التجنيد وكان يتدرب في المركز الرياضي وكان هناك اهتمام به شديد، وقضى فترة عقوبة شهرين هناك".

وأضاف دعبس: "بعد تدخل الإدارات ومحاولات شديدة تم تخفيف العقوبة من سنة إلى أشهر قليلة، وخرج منها معنوياته مرتفعة وقالي هكسر الدنيا، قولتله يالا هاتلنا هعرض احتراف وهوديك".

واستطرد وليد دعبس: "منذ تواجدي في رئاسة النادي، لم يصلني أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك له، وكان نفسي يحترف خاصةً أنه كان موهبة كبيرة لم يحصل على حقه".

واختتم رئيس مودرن سبورت: "زيارة أحمد رفعت الأخيرة للفريق، أشعر كأنها زيارة وداع، خاصةً أنها زيارة لم يكن لها أي لازمة لعدم وجود حدث، ولا كنت أعلم بوجوده وذهبت بشكل مفاجئ ولم يكن هناك أي تنسيق".

مقالات مشابهة

  • مقرب من الحوثيين يكشف 3 أسباب وراء فشل مفاوضات الأسرى في مسقط
  • طلاب حقوق أسيوط في زيارة للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة
  • باسيل يبحث عن مخرج.. لا تقارب مجانيا مع حزب الله
  • 3 أسباب وراء استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. بينها الاستثمارات
  • وليد دعبس يكشف قصة أحمد رفعت مع التجنيد وكواليس زيارته الأخيرة للنادي
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • درغام: زيارة باسيل إلى عكار كانت ناجحة
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب
  • بعد زيارة باسيل لعكار.. خلاف يعصف بين نائبين
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد