موقع 24:
2024-10-01@21:52:17 GMT

سيؤول تحتجز 22 صينياً بعد دخولهم بشكل غير قانوني

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

سيؤول تحتجز 22 صينياً بعد دخولهم بشكل غير قانوني

ألقى خفر السواحل القبض على 22 مواطنًا صينياً، اليوم الثلاثاء، للاشتباه في محاولتهم الدخول بشكل غير قانوني إلى مدينة ساحلية غربية بالقوارب، حسبما ذكر مسؤولون.

وتواجه مجموعة المواطنين الصينيين، يعرف أنهم في الأربعينيات، اتهامات بمحاولة الفرار بعد أن رست السفينة، التي تقلهم بشكل غير قانوني في ميناء في بوريونغ، على بعد 140 كيلومتراً جنوب سيؤول، وفقاً للمسؤولين.

وبحسب ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، وصل مسؤولو خفر السواحل إلى الموقع، بعد أن أبلغتهم السلطات العسكرية بأن القارب المجهول يقترب من المياه بالقرب من المدينة الساحلية.

خفر السواحل الكوري الجنوبي يلقي القبض على 22 صينيًا لمحاولة دخول البلاد بشكل غير قانوني https://t.co/MPWpv9VFQA

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) October 3, 2023

وفر أحد أفراد المجموعة من الموقع عن طريق البر، لكن الشرطة ألقت القبض عليه في آنسان، على بعد 29 كيلومتراً جنوب سيؤول.

وعثرت الشرطة عليه في منزل أحد معارفه، وسلمته إلى خفر السواحل.

ويطارد خفر السواحل أيضاً القارب الذي فر باتجاه الصين، وتجري تحقيقاً مع المواطنين الصينيين الذين تم القبض عليهم.

وقال مسؤول في خفر السواحل في بوريونغ: "لقد تأكدنا حتى الآن من أن جميعهم مواطنون صينيون غادروا من الصين". وأضاف "نحن نحقق في الموقع الدقيق الذي غادروا منه وتفاصيل محاولة الدخول غير القانوني".

وكان خفر السواحل الكوري الجنوبي، ألقى الأسبوع الماضي القبض على اثنين اتضح أنهما مهاجران صينيان غير قانونيين، دخلا إلى البلاد بواسطة قارب مطاطي، تم العثور عليه على شاطئ الساحل الغربي للبلاد.

يأتي ذلك، وسط قلق متزايد بشأن الثغرات المحتملة في الأمن الساحلي للبلاد، بعد الكشف عن حادثة مماثلة أخرى في مايو الماضي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين كوريا الجنوبية بشکل غیر قانونی خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟

سرايا - بينما أُعلن اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، السبت؛ فإن التخطيط للقضاء عليه يعود لسنوات مضت، جمَع خلالها جهاز الاستخبارات "الإسرائيلي" (الموساد) معلومات ثمينة من مصادر عدة.

ووفقًا لمسؤولين أمنيين "إسرائيليين"، بدأ الموساد في التخطيط لشن عملياته الأخيرة ضد "حزب الله" منذ أكثر من عقد، درس خلالها نقاط القوة والضعف لدى الجماعة، ونفّذ سلسلة من العمليات المباغتة على الأرض.

تحركات نصر الله ورفاقه تحت الأرض

وحسب تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية"؛ فإن المعلومات الاستخباراتية لا تشير فقط إلى تحركات "نصر الله" ورفاقه تحت الأرض؛ بل أيضًا تحدد القوة التدميرية اللازمة لاختراق التحصينات والوصول إليه في مخبأه.

موقع الغرفة وعمق المخبأ

وقالت الصحيفة إن "المعلومات الاستخباراتية المقدمة لسلاح الجو "الإسرائيلي"، حددت الموقع الدقيق للغرفة التي اجتمع بها "نصر الله" مع كبار قادة "حزب الله"، وأيضًا عُمق المخبأ الذي كانوا يلجأون إليه لإبرام اجتماعات مهمة، ووضع خطط في محاولة لصد هجمات "إسرائيل"".

الزوايا التي يجب أن تضرب بها القنابل كما سمحت المعلومات الاستخباراتية للطيارين "الإسرائيليين" بحساب الزوايا التي يجب أن تُضرَب بها القنابل، والارتفاع الذي يجب إطلاقها منه، للوصول إلى الجزء من المخبأ حيث يوجد "الصيد الثمين".

3 مصادر أساسية للمعلومات

وحسب "يديعوت أحرونوت"، لم يكن من الممكن الحصول على هذه المعلومات إلا من خلال سلسلة عمليات استخباراتية على مدى فترة طويلة من الزمن، تمتد لسنوات.

فمن أين حصلت "إسرائيل" على هذه المعلومات؟

وفق تقرير الصحيفة، هناك 3 مصادر أساسية لهذه المعلومات، هي:

الوحدة 8200 في الجيش "الإسرائيلي"، التي تمد الاستخبارات العسكرية بمعلومات دقيقة عبر وسائل تكنولوجية حديثة.

الوحدة 504 في الجيش "الإسرائيلي"، التي تجمع معلومات من "مصادر بشرية" على الأرض.

الوسائل البصرية التي يستخدمها الجيش "الإسرائيلي" لتحديد إحداثيات ومواقع؛ إذ يعتمد في الغالب على طلعات الطائرات المسيرة فوق لبنان؛ لا سيما الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت.

 

إقرأ أيضاً : تواصل القصف على بيروت وصافرات الإنذار تدوي في طبريا والجليلإقرأ أيضاً : إعلام "إسرائيلي": سقوط 7 صواريخ أطلقت من لبنان على طبرياإقرأ أيضاً : مليون نازح في لبنان بعد ضربات الاحتلال

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • ندب المستشار جلال الدين محمد عبد العاطي مستشارًا قانونيًّا لوزارة الأوقاف
  • هجوم بقارب مُسيّر يستهدف سفينة قرب السواحل اليمنية
  • أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • معلومات عن فنان الهيب هوب شون ديدي بعد القبض عليه.. تلاحقه سلسلة اتهامات
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟
  • إسبانيا: مقتل 9 مهاجرين غير شرعيين وفقدان 48 آخرين